آخر الأخبار
The news is by your side.

المرور : إنطلاقة أسبوع المرور العربي ببرامج توعوية تستهدف السلامة المرورية

المرور : إنطلاقة أسبوع المرور العربي ببرامج توعوية تستهدف السلامة المرورية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكدت الإدارة العامة للمرور ، إكتمال الترتيبات لإنطلاقة فعاليات أسبوع المرور العربي ببرامج توعوية متطورة تستهدف تحقيق السلامة المرورية.

وجدد مدير الإدارة العامة للمرور ، الفريق شرطة نصر الدين محمد عبد الرحيم ، خلال مرتمر صحفي ، جاهزية إدارته لإنطلاقة فعاليات أسبوع المرور العربي في منتصف مايو الحالي وحتى الحادي والعشرين منه ، بجميع ولايات البلاد ، والذي يأتي تحت شعار (مرورٌ آمن ومتطور) .

جاء ذلك بحضور اللواء شرطة علاء الدين محمد الحسن ، مدير دائرة مرور ولاية الخرطوم ، واللواء شرطة ياسر مضوي ، مدير دائرة الشؤون العامة بالإدارة العامة للمرور ، واللواء شرطة إبراهيم مصطفى ، مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة .

وأشار مدير المرور ، إلى أن فعاليات الأسبوع تهدف إلى نشر التوعية وسط المجتمع للحد من الحوادث المرورية .

وكشف الفريق شرطة نصرالدين ، عن فعاليات أنشطة ومبادرات مصاحبة لتعميق الترابط مع الجمهور ، إضافة للمعارض الموجودة داخل مجمعات خدمات الجمهور ، والمراكز المرورية الأخرى ، للتعريف بالخدمات المرورية التقنية التي تقدم للمواطنين ، بجانب إفتتاح عدد من الأقسام المرورية بالمركز والولايات ، والأنشطة الرياضية المصاحبة .

وأشاد مدير الإدارة العامة للمرور ، بالدور الكبير للأجهزة الإعلامية ودورها في عكس أنشطة الأسبوع .

وثمن الفريق شرطة نصرالدين ، جهود وزارة الداخلية ، ورئاسة قوات الشرطة ، في دعم برامج تحقيق السلامة المرورية.

من جانبه أشاد مدير دائرة مرور ولاية الخرطوم ، اللواء شرطة علاءالدين محمد الحسن ، بإهتمام السادة ولاة الولايات بتحقيق السلامة المرورية ، من خلال موافقتهم الفورية بتخفيض المعاملات المرورية بولاياتهم دعما لخطط وبرامج الإدارة العامة للمرور .

وأوضح اللواء شرطة علاء الدين ، أن دائرة مرور ولاية الخرطوم ، أكملت ترتيباتها للأسبوع من خلال عديد من الأنشطة بمحليات الولاية المختلفة.

إلى ذلك أكد مدير دائرة الشؤون العامة ، اللواء شرطة ياسر مضوي ، أن البرامج المصاحبة للأسبوع تضم كافة الأنشطة التوعوية ، بمشاركة عدد من الجهات ذات الصلة ، خاصة ذات العلاقة بالجمهور.

وشدد مضوي ، على أن فعاليات الجمهور بالمركز والولايات تجد إهتماما متعاظما من قيادة المرور.

وفى السياق أشار مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة ، اللواء شرطة إبراهيم مصطفى ، إلى الدور الكبير والمتعاظم الذي تقوم به الأجهزة الإعلامية في بث التوعية والإرشاد وسط المجتمع.

وقال مصطفي : الإعلام ظل شريكاً فعالا في تحقيق النجاح لبرامج السلامة المرورية .

وأكد مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة ، الإلتزام بتسهيل وترتيب وتنسيق عمل الأجهزة الإعلامية ، حتى يتثنى لها الحصول على المعلومة التي تمكنها من أداء أعمالها.

وتشير المتابعات ، إلى أن وزير الداخلية المكلف ، المدير العام لقوات الشرطة ، سيدشن إنطلاقة أسبوع المرور العربي ، يوم الأحد المقبل بدائرة مرور ولاية الخرطوم ، بعدد من الفعاليات المرورية.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.