آخر الأخبار
The news is by your side.

اللمسات الأخيرة لمفاوضات سد النهضة خلال إسبوعين

اللمسات الأخيرة لمفاوضات سد النهضة خلال إسبوعين

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

أكد وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي سيليشي بيكيلي ، أنه تم التوصل إلى توافق لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق سد النهضة الإثيوبي خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع .

وكشف الوزير وفقا لما أوردته وكالة مونت كارلو الدولية اليوم السبت ، عن اتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان في ما يتعلق بملء سد النهضة .

وفي السياق وعلي صعيد آخر كان رئيس مجلس الوزراء السوداني ، دكتور عبدالله حمدوك ، قد حث مصر وإثيوبيا على ضرورة العودة لطاولة المفاوضات وبإرادة إفريقية للوصول إلى تفاهم حول قضية سد النهضة .

وأكد حمدوك أن السودان ليس وسيطاً محايداً ولكنه طرفا أصيلا في قضية سد النهضة ، وأن السودان أكبر المستفيدين من السد ، كما أنه سيكون أكبر المتضررين في حال وجود مخاطر .

جدير بالذكر أن إنعقاد القمة الإفتراضية عن سد النهضة جاء ، بوساطة من رئيس جنوب أفريقيا سيريل راموفوزا ، وبمشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الاثيوبي دكتور آبي أحمد ، والرئيس الكيني اوهورو كينياتا ، ورئيس جمهورية الكنغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي ، ورئيس وزراء مالي ابراهيم بوبكر كيتا ، ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي ، وقد أوصي الإجتماع بأن يتم تاجيل ملء الخزان الي ما بعد التوقيع على اتفاق .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.