آخر الأخبار
The news is by your side.

القضارف تسير مسيرة هادرة إحتفاء بذكري 21 أكتوبر ودعما للإنتقال المدني

القضارف تسير مسيرة هادرة إحتفاء بذكري 21 أكتوبر ودعما للإنتقال المدني

القضارف : روضة محمد توم

خرجت جماهير ومواطنوا ، ولاية القضارف ، بتوقيت الثورة فى مسيرة هادرة ، إحتفاء بذكري إنتفاضة العام 1964م ، حيث إنطلقت مواكب جماهيرية ضخمة ظهر ، أمس الخميس 21 أكتوبر 2021م ، بولاية القضارف .

جاءت المواكب ، من كل حدب وصوب ، شارك فيها المئات من ثوار وثائرات القضارف ، وهتفوا بتحقيق العدالة والحكم ودعم الإنتقال المدني والإقتصاص لدماء الشهداء وتحقيق دولة المؤسسات .

ورفعوا شعارات منددة بإسقاط المكون العسكري ، بعبارات (حكم العسكر ما بتشكر ) ، ونادوا جميعا بضرورة أخذ حق الشهداء والقصاص لهم ، ودعم الحكم المدني للبلاد .

وقال عضو وممثل لجان المقاومة بالولاية ، الأستاذ أيمن عبد الرحمن الحريري :” المواكب التي خرجت اليوم فى 21 أكتوبر أرسلت رسائل واضحة بالداخل والخارج مفادها وخلاصتها أن الثورة مستمرة ، وأن جذوتها مشتعلة ولم تمت ، وأنه ليس بالإمكان سرقتها أو الإنحراف عن أهدافها” ،

وأضاف الحريري ، أن المطالب الراهنة التي رفعها الثوار حملت شعار الحكم المدني والقصاص للشهداء ، مبينا أن الموكب لم يحمل مذكرة مكتوبة حتي يتم تسليمها لحكومة الولاية ،

وقال الحريري:” أن لجان المقاومة خلال المرحلة القادمة ستعمل بطريقة أخري لكل من لم يقدم للولاية” ، واصفا ذلك ب (أدينا المفتاح وأمشي إرتاح ) .

وناشد عضو وممثل لجان المقاومة بالولاية ، مواطني الولاية ، وكل من يأنس فى نفسه الكفاءة ، بأن يتقدم لشغل اي وظيفة دون أي تحزب ومحاصصات سياسية وحزبية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.