آخر الأخبار
The news is by your side.

العمدة يلتقى وفد التنمية الاجتماعية والعون الانساني الاتحادي

العمدة يلتقى وفد التنمية الاجتماعية والعون الانساني الاتحادي

الاتحادي الدمازين: فريد الأمين
إلتقى الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني والتنموي بالإقليم , إلتقى بمكتبه  بالوفد المشترك لوزارة التنمية الإجتماعية ومفوضية العون الإنساني على المستوى الإتحادي برئاسة االأستاذ جمال النيل وكيل وزارة التنمية الإجتماعية والأستاذ نجم الدين موسى عبدالكريم أمين عام مفوضية العون الإنساني الإتحادية.

  بحضور عدد من أعضاء حكومة الإقليم والأستاذ الصادق حسن سعد لول مفوض العون الإنساني بالإقليم .

  وتناول اللقاء أهداف زيارة الوفد للإقليم في مقدمتها الوقوف على سير الدعم الإنساني للمتأثرين بالأحداث الأخيرة.

الشيخ الدود بخوت رئيس لجنة الطوارئ بالإقليم أعرب عن تقديره لمواقف وزارة التنمية الإجتماعية ومفوضية العون الإنساني على المستوى الإتحادي و إسهامهم في تسيير القوافل الداعمة للأوضاع الإنسانية بالإقليم.

وأضاف أن اللقاء المشترك مع السيد الحاكم وقف على حجم الإحتياجات الإنسانية , مضيفاً أن الوفد المركزي أكد وقوفهم ودعمهم للأوضاع بالإقليم في المجالات كافة تمكيناً للإقليم من تجاوز الأزمة.

وأعلن إلتزام لجنة الطوارئ بإيصال المساعدات المتاحة لكافة المتضررين بمواقعهم المختلفة.

ووجه النداء لكافة المنظمات الى ضرورة المساهمة في توفير الوقود وغاز الطبخ للمتأثرين بمواقع الإيواء.

وكيل وزارة التنمية الإجتماعية الإتحادية أكد جاهزية الوزارة لدعم الأوضاع لحين إنجلاء الأزمة , مؤكداً حرص الوزارة الإتحادية لدعم المتأثرين في المجالات الإنسانية والتنموية.

وأضاف أن العزم معقود على مواجهة الآثار البيئية المحتملة , مضيفاً أن الزيارة سوف تمتد للوقوف ميدانياً على المتأثرين بمواقعهم المختلفة.

مفوض العون الإنساني أوضح أن الزيارة تجئ إستجابة للأوضاع الإنسانية بالإقليم الى جانب دعم الجهود التي تقودها حكومة الإقليم لإستعادة الأوضاع الى طبيعتها وتمكين المتأثرين من العودة الى مناطقهم والإنخراط في الموسم الزراعي الجديد.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.