آخر الأخبار
The news is by your side.

العمدة بادي يقف على أهداف ومشروعات وبرامج جامعة السودان المفتوحة

العمدة بادي يقف على أهداف ومشروعات وبرامج جامعة السودان المفتوحة

الدمازين:فريد الأمين

وقف الفريق أحمد العمدة بادي ، على أهداف ومشروعات وبرامج جامعة السودان المفتوحة والمنجزات التي تحققتها الجامعة بالإقليم .

جاء ذلك لدي لقاءه بمكتبه ، اليوم ، بوفد إدارة الجامعة برئاسة دكتور الزبير إبراهيم الزبير ، مدير الجامعة ، وذلك بحضور الأستاذة إشراقة أحمد خميس ، وزيرة التربية والتعليم بالإقليم .

وبحث اللقاء المعوقات التي تعترض مسيرة الأداء بالجامعة فى المجالات الأكاديمية ، وبرامج التنسيق وتكامل الأدوار مع المؤسسات الأخرى ، على المستوى الإتحادي والإقليمي .

حاكم إقليم النيل الأزرق ، أكد على دعم ورعاية حكومته لبرامج التعليم ، التي تعد من أولويات حكومة الإقليم ، بإعتباره المدخل الحقيقي للتنمية الشاملة بالإقليم .

وأشار بادي ، إلى أن الجهد مصوب لترقية وتطوير الموارد اللازمة لدعم الخدمات ، التي تهم شعب الإقليم ، فى ظل الحكم الذاتي خلال المرحلة القادمة ,

ووعد الحاكم بتذليل كافة العقبات التي تعترض مسيرة الجامعة ، وفى مقدمتها توفير مقر للجامعة ، وتأمين المعينات الأخرى .

من جانبها ، أعلنت الأستاذة إشراقة أحمد خميس ، وزيرة التربية والتعليم بالإقليم ، عن إلتزام وزارتها بالعمل من أجل دعم جامعة السودان المفتوحة بالإقليم .

إلى ذلك قدم دكتور الزبير إبراهيم الزبير ، مدير الجامعة ، تنويرا متكاملا حول أهداف الجامعة ، والمنجزات التي تحققت ، وبرامج الشراكة مع الجامعات والمعاهد العليا والمؤسسات الأخرى ، وفى مقدمتها قيادة الفرقة الرابعة مشاة .

وأبان الزبير ، أن الجامعة أحرزت المركز الثالث على مستوى الجامعات بالبلاد ، على صعيد التصنيف العالمي للجامعات ذات الصلة بالخدمات المجتمعية .

وإستعرض مدير الجامعة ، التحديات التى تواجه مسيرة الجامعة ، وفى مقدمتها المقر ووسائل الحركة والدعم المالي لتسيير أعمال الجامعة .

وأكد الزبير ، على جاهزية الجامعة لدعم برامج التعاون والتنسيق مع حكومة الإقليم ، دفعا لعجلة السلام والإستقرار والنهضة التنموية بالإقليم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.