آخر الأخبار
The news is by your side.

العدل والمساواة: اذلال قيادات الحركة بالقضارف وتطعيل عملها “كيد سياسي”

 العدل والمساواة: اذلال قيادات الحركة بالقضارف وتطعيل عملها “كيد سياسي”

القضارف: روضة محمد توم

نما لعلمنا ان الاستخبارات العسكرية توجهت بفتح بلاغ تحت المادة (26) اسلحة وذخيرة ضد امين حركة العدل والمساواة بولاية القضارف نائب امين اقليم شرق السودان والقائد الميداني وحرسه الشخصي واستدعائهم الي محكمة الجنايات العامة بولاية القضارف للتحقيق ومعرفة الامر والتحري و البت في القضية.

لمعرفة التفاصيل عن هذا الموضوع التقي موقع سوداني بوست الاخباري بأمين حركة العدل والمساواة السودانية بمكتبه لمعرفة ذلك والذي رحب بدوره بالموقع وقدم شرحا لتفاصيل ما حدث.

شطبت محكمة الجنايات العامة بولاية القضارف البلاغ المقدم من الاستخبارات العسكرية الموجهة ضد امين حركة العدل والمساواة بولاية القضارف د/محمد ابكر حسن زكريا وحرسه الشخصي تحت المادة( 26) اسلحة وذخيرة وبراءة المتهمان مالم يتم ادانتهم في جريمة اخري عقب تقديم الدفاع والاقرار بحمل السلاح بطريقة شرعية لانتمائهم لحركة العدل والمساوة السودانية التي لديها مكاتب في جميع ولايات البلاد عقب اتفاق جوبا شرعي الحركات بغرض السلام الي ختام نهاية الترتيبات الامنية.

وكشف الدكتور محمد ابكر حسن زكريا امين حركة العدل والمساواة بولاية القضارف نائب امين اقليم شرق السودان القائد الميداني عقب الجلسة كشف النقاب عن ما تم فيما يلي فتح بلاغ ضده و حرسه الشخصي عن طريق الاستخبارات العسكرية لكونه يحمل سلاح ويرتدي (الكاكي) مبينا بأن حرسه الشخصي يحمل مستنداته التي تؤكد تبعيته لحركة العدل والمساواة السودانية.

ووصف محمد أبكر ان  ما تم من اجراء هو كيد سياسي داخل الولاية ومحاولة لعرقلة عمل الحركة ومنعها من ممارسة نشاطها واصفا هذه المحاولة بانها جزء من المتاريس و العراقيل التي توضع وعدم اتاحة الفرصة لدي الاخرين في العمل.

وأكد ان القضاء عادل ومنصف للجميع واضاف ان ما حدث هو اذلال ومكايدة وتعطيل لعمل الحركة واستهداف قياداتها في القضارف مشيرا الي ان هذا العمل يشكك في روح الشراكة ويعمل علي ضرب اتفاق السلام بين المكون الموجود والحركة.

واضاف محمد أبكر (اذا كان الاجهزة الامنية بولاية القضارف لم تعلم بوجود حركة العدل والمساواة بالولاية معناها ما شغالة ) مؤكدا في الوقت نفسه وجود الحركة وانتشارها علي مستوي انحاء الولاية وقراها المختلفة مبينا ان الحركة تمارس نشاطها بالولاية وهي اكثر تنظيم يمارس نشاطه السياسي.

واردف ابكر (مافيش قوة تقدر تمنعنا من العمل )واكد ان كل ما يحدث في ولاية القضارف هم علي علم به كحركة عدل ومساوة وقال (اتينا باتفاق السلام).

وفيما يلي مصير حركة العدل والمساواة بالقضارف ابان ابكر ان حركة العدل والمساواة لها قبول كبير في كافة الاوساط ومع مختلف المكونات.

وبشر امين الحركة بالولاية باقدامهم لتنفيذ العديد من المناشط بانوعها والمبادرات واعمال النفير والدورات التأهيلية وغيره من البشريات للمواطنين.

وبخصوص التنسيق بين حركة العدل والمساواة وحكومة الولاية قال امين الحركة يوجد تنسيق تام (كل ملاحظاتنا ترفع لوالي الولاية نشرح موقف الحركة تجاه ما يحدث ).

وحول مستوي التعاون مع حكومة الولاية اكد امين الحركة ان الوالي يتعامل معهم علي مسافة واحدة مثلهم ومثل الآخرين (لا نستطيع ان نقول انه قريب مننا شديد او بعيد مننا شديد ) لكن ملاحظاتنا ترفع له مباشرة.

واكد امين الحركة عدم وجود خلافات في الولاية مع ايٍٍ من الجهات او التنظيمات السياسية عدا ماى تم من الاستخبارات واضاف ان حركة العدل والمساواة السودانية اول وفد وصل السودان وصل الي ولاية القضارف واستقبلته الولاية ووجد القبول والترحيب الكبير من المواطنين.

وقال ان اغلاق السبل ومنع ممارسة انشطة الحركة يؤثر في الروح المعنوية لدي جماهير الحركة .

  وقال ان الحركة تتمتع بقبول جماهيري واسع.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.