آخر الأخبار
The news is by your side.

الطواحين الهولندية تدهس إمريكا وتبلغ ربع نهائي المونديال 

هولندا تجتاز عقبة أمريكا بثلاثية

الطواحين الهولندية تدهس إمريكا وتبلغ ربع نهائي المونديال

 

سوداني بوست: الأسباط أحمد

 

في أولى مُباريات دوري الـ 16 من كأس العالم المقامة في العاصمة القطرية الدوحة إجتازت الطواحين الهولندية المنتخب الأمريكي بثُلاث أهداف مقابل هدف ؛ ليضع رفاق دي يونغ اقدامهم في ربع نهائي المونديال .

 

 

 

 

وبدأت مجريات المباراة بافضلية مطلقة للطواحين الهولندية الذين بادور للتسجيل مبكراً عن طريق ديباي في الدقيقة السادسة لكن كرة نجم برشلونة ذهبت بمحاذاة قائم الحارس الأمريكي بقليل .

 

 

رد المنتخب الأمريكي جاء سريعًا عن طريق هجمة منظمة قادها بوليزيتش لكن العملاق فيرجل فان دايك ابعد الكرة في الرمق الأخير .

 

 

ومع إنتصاف المباراة منح الدولي الهولندي ممفيس ديباي التقدم لمنتخب بلاده حينما تابعه الكرة الأرضية التي اطلقها ليتسلمها ثم يسددها بيسراه ايذانًا بميلاد الهدف الأول للطواحين .

 

بادر د الأمريكي بهجمه مباغته حينما انسل نجم تشلسي بوليسيتش من على الرواق الأيمن مانحًا كرة أرضية حريرية لكن دينغ يونغ ابعدها الى تماس !

 

المنتخب الأمريكي واصل محاولاته على مرمى نوبيرت، سعيا نحو التعادل، لكن الحارس الهولندي صمد مجددا أمام تسديدة قوية من تيموثي ويا.

 

وقبل نهاية الحصة الأولي باغتت الطواحين أمريكا بهدف ثاني حمل توقيع داني بليد  في الدقيقة”  45 “.

 

وفي الحصة الثانية من اللقاء حاول رفقاء بوليزيتش تقليص الفارق لتبوء كل المحاولات بالفشل ؛ قبل أن يفك البديل حاجي رايت شفرة الدفاعات الهولندية بتقليص النتيجة لأمريكا، بعد عرضية لامست قدمه، لتقفز الكرة إلى داخل الشباك بالدقيقة 76.

 

لكن دومفريس عصفً بأمال وإحلام المنتخب الأمريكي بتصويبه لرصاصة الرحمه ويضاعف الغله بتسجيله للهدف الثالث للهولنديين بعد استقباله لعرضية مميزة من الجهة اليسرى ، ليودعها داخل الشباك حاملاً بلاده لربع نهائي المونديال .

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.