آخر الأخبار
The news is by your side.

الطاهر حجر يطلع على تحديات وزارة الإتصالات والتحول الرقمي

الطاهر حجر يطلع على تحديات وزارة الإتصالات والتحول الرقمي

سوداني بوست : حسن إسحق

إطلع عضو مجلس السيادة الإنتقالي ، الأستاذ الطاهر أبو بكر حجر ، على التحديات والعقبات التي تعترض سير الأداء بقطاع الإتصالات والتحول الرقمي في السودان.

وأشاد سيادته،خلال زيارته ، إلى وزارة الإتصالات والتحول الرقمي ببرج الاتصالات بالخرطوم ، بدور الوزارة في النهضة بالإقتصاد الوطني ، وإعادة إصلاح هياكل مؤسسات الدولة ، عبر مشروع التحول الرقمي، ووضع معايير أعلى للشفافية ، وضبط وزيادة كفاءة الأداء الحكومي.

ووقف عضو مجلس السيادة، خلال الزيارة، على خطط الوزارة ومشاريعها في مجالات التحول الرقمي ، وتوسعة تغطية شبكات الإتصالات ، ووصولها لمناطق الإنتاج والنزوح ، ومشروع ربط قواعد البيانات في الدولة ،فضلا عن المشاريع المرتبطة بالبنى التحتية ، وبقضايا التحول الديمقراطي ، وتوفير الخدمات خلال الفترة الإنتقالية.

وطاف الأستاذ الطاهر حجر، على الأقسام والوحدات التابعة للوزارة ، ممثلة في جهاز تنظيم الإتصالات والبريد ، السلطة القومية للمصادقة الإلكترونية، المركز القومي للمعلومات.

وتلقى عضو مجلس السيادة ، تنويرا وشرحا وافيا حول مهام وإختصاصات كل قطاع على حدا .

وشدد حجر ، على ضرورة توفير الدعم اللازم ، والمعينات الفنية واللوجستية ، لتطوير العمل والأداء بالوزارة والوحدات التابعة لها.

من جانبه أوضح وزير الإتصالات والتحول الرقمي المكلف، الأستاذ عادل حسن محمد الحسين ، أن عضو مجلس السيادة ، إطلع على مجمل الأوضاع بالوزارة، ووعد بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تعترض سير الأداء، بما يمكن الوزارة من الإضطلاع بدورها لخدمة قطاع الإتصالات والبريد ويدفع بعجلة الإقتصاد والتنمية في البلاد.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.