آخر الأخبار
The news is by your side.

الطاهر حجر : إتفاق جوبا مدخل لحل أزمة الدولة السودانية

الطاهر حجر : إتفاق جوبا مدخل لحل أزمة الدولة السودانية 

الخرطوم : حفيظة جمعة

قال عضو المجلس السيادي الطاهر حجر بان البلاد تواجه مشكلة ادارة في التنوع المتعلقة بالقيادة إلى جانب الفشل في إدارة الموارد الطبيعية الذي خلق عدم رضا ولأن المعالجات كانت غير موضوعية أدت إلى وراء حمل السلاح، ولفت بأن هذا يتطلب قيادة راعية ورشيدة.

وقال حجر لدي مخاطبته ختام فعاليات الورشة التدريبية حول القانون الدولي الإنساني والتي نظمها المركز الإفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بفندق كنون أمس بان التحول الديمقراطي يحتاج طي السودان القديم بواحد جديد .
واضاف اتفاق جوبا لسلام السودان هو المدخل الصحيح لمعالجة أزمات الدولة السودانية
، أوضح أن إتفاقية جوبا شكلت فرصة لجميع الأطراف لمناقشة كل قضايا الوطن ، مؤكداَ أن تنفيذ الإتفاقية يحتاج لوحدة السودانيين ، وأضاف أن الهدف الأساسي هو تحقيق سلام إجتماعي لكل السودانيين حتي يتم كنس آثار الثلاثين عاماَ من عمر النظام البائد. ، مبيناَ أن منسوبي حركات الكفاح المسلح في حاجة ماسة لمثل هذه الدورات فيما قال د. محمود زين العابدين ،الأمين العام للمركز الإفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول ،إن الهدف من هذه الدورة هو ترقية وتطوير المهارات والقدرات للدارسين في مجال القانون الدولي الإنساني ، مبيناَ أن المركز يعمل في مجالات عديدة من بينها دعم الإنتقال وصنع السلام ومكافحة الهجرة غير الشرعية ودعم جهود السيطرة علي الأسلحة الخفيفة والثقيلة ،وأضاف أن للمركز شراكات مع عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.