آخر الأخبار
The news is by your side.

الصناعة : الإبقاء علي ضريبة تكلفة الإنتاج للعام 2023م

الصناعة : الإبقاء علي ضريبة تكلفة الإنتاج للعام 2023م

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أمنت وزيرة الصناعة الإتحادية ، الأستاذة بتول عباس علام ، لدى إجتماعها ، مع ممثلي وزارة المالية والهيئة العامة للجمارك ، علي الإبقاء علي ضريبة تكلفة الإنتاج للعام 2023م كما هي وعدم زيادتها نسبة للظروف الإقتصادية الحالية التي تمر بها البلاد .

وأشارت إلي أهمية القطاع الصناعي ، وتشجيع الإنتاج الوطني ، وحماية المنتج المحلي ، وحلحلة كافة مشاكل القطاع المتعلقة بالتمويل والوقود والكهرباء ، بتوفير الطاقة الشمسية البديلة ، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لضمان نهضة وإستمرارية وحماية القطاع لدعم الإقتصاد الوطني ككل.

كما ثمنت جهود الهيئة العامة للجمارك ، في مكافحة التهريب ، والمحافظة على المنتج المحلي ، ودعم السلع الإستراتيجية الوطنية .

فيما دعا ممثل إدارة الإنتاج الصناعي ، السيد جبريل بركة ، إلي مواصلة عمل اللجان المكلفة بدراسة تكاليف الإنتاج ، والتى يجب أن تتناسب( التكلفة الحقيقية للمنتج) ، مع تكلفة الإنتاج ، بحيث يستمر القطاع
وينهض .

من جانبه أمن ممثل الجمارك اللواء حسب الكريم آدم ، وممثل وزارة المالية السيدة ملاك علي ، علي هذا التنسيق والتعاون والإبقاء على التكلفة المفروضة علي بعض القطاعات الصناعية منذ العام 2022م (القديمة) وعدم زيادتها مع تقديم الدعم اللازم لحماية المنتج الوطني .

يجدر بالذكر أن ضريبة تكلفة الإنتاج المفروضة علي خمسة قطاعات وعدم تجديدها هذا العام هي (الحديد ، البوهيات ، المياه الغازية ، والعصائر التجميع ، والسجائر والمعسل.) .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.