آخر الأخبار
The news is by your side.

الصادق علي النور : يشيد بتضحيات المرأة في شتي المجالات

الصادق علي النور : يشيد بتضحيات المرأة في شتي المجالات

سوداني بوست : حسن اسحق

اشاد الصادق علي النور الناطق الرسمي باسم حركة جيش تحرير السودان، باليوم العالمي للمرأة والذي يصادف اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويعد هذا اليوم بمثابة عيداً للمرأة وهي إحتفالية للتتويج إنجازاتها و مساهماتها في مجتمعها، و قياس حجم مجهوداتها و الوقوف على المكاسب التي حققتها علي إمتداد عاماً كاملاً من المشاركة الفعالة و المتواصلة من اجل الدفاع عنها.

قال الصادق ان الاحتفالية بمثابة فرصة لإسماع صوتها للمطالبة بحقوقها السياسية، الاقتصادية، الإجتماعية و الانسانية بالتركيز علي المشاكل و الصعاب التي ما زالت تواجهها للعمل علي حلها و الارتقاء بجودة حياتها و مكافحة الفقر و الأحوال المعيشية المتردية لها .

اضاف علي الرغم من التضحيات الجسام التي ظلت تقدمها المرأة الا إنها ما زالت بحاجة إلى مزيد من الاهتمام و المساواة في مجال العمل و السياسة ، بإلاضافة إلى العنف الذي ما زال يمارس تجاهها

اشار الي إن استثمار المرأة و قدراتها و الاهتمام بغذائها و بصحتها الانجابية، و بتعليمها و تقديم خدمات لرعاية أطفالها و تنميتها علي كافة المستويات و القضاء علي كافة أشكال التمييز ضد المرأة في كل مكان، بالطبع سينعكس علي تطور المجتمع التي تعيش بداخلها و التركيز عليها بوصفها أم المستقبل وهو امر حيوي للغاية و ذلك لا تتحقق بغياب مشاركتها.

اوضح الصادق ان عام المرأة رمز الحياة فهي مثال للصبر كل يوم انت القوة و الطموح كل يوم انتِ الضوء، و الطريق و الأمل والمستقبل، حيثما توجد المرأة تكون المجتمع، تحية لكل إمرأة كادحة التحية لأم الشهيد الصابرة المحتسبة، اللاجئة المرابطة تقف الحركة أمام تلك المرأة اجلالا و احتراما ليومكن هذا انت الوطن و المجتمع.

في مثل هذا اليوم العالمي تشكر الحركة جميع الأمهات في كل مكان في العالم لما لهن من دور مهم و مؤثر في مستقبل كل إنسان .

قال الصادق علي صعيد متصل المرأة السودانية تعاني من الامرّين عدم الاستقرار السياسي للدولة السودانية و الحروبات العبثية التي تقودها المركز ضد شعوب الهامش.

ما زالت المرأة السودانية في معسكرات النازحين واللاجئين تحتفل بعيدها العشرون وهي صابرة محتسبة و تناضل من اجل العودة الطوعية الي ديارها و ضربت أروع الأمثال في النضال و التضحية من اجل نيل حقوقها.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.