آخر الأخبار
The news is by your side.

الشيوعي :وضع قياداتنا قيد الإقامة الجبرية من قبل حكومة جنوب السودان

الشيوعي :وضع قياداتنا قيد الإقامة الجبرية من قبل حكومة جنوب السودان

سوداني بوست : حسن إسحق

كشف الحزب الشيوعي السياسي السوداني ، اليوم الاربعاء ، عن إنخراط وفد من قيادات حزبه في إجتماعات خلال هذا الأسبوع ،مع قيادات حركات الكفاح المسلح، القائد عبد العزيز الحلو ،والقائد عبد الواحد محمد نور، في عاصمة جنوب السودان جوبا، لمناقشة عدد من القضايا التي تهم الجماهير ولإستكمال أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

وأضاف الحزب : أن التواصل بين الحزب الشيوعي السوداني ،وحركات الكفاح المسلح ،والتي لم توقع على إتفاق سلام جوبا المعيب، لم ينقطع وقد توج هذا التواصل بتوقيع إعلان سياسي بين حزبنا والحركة الشعبية شمال ،في أديس أبابا في سبتمبر 2021م.

وأكد الحزب، تعرض وفد حزبهم في جوبا لمضايقات من الأجهزة الأمنية في دولة جنوب السودان، وذلك بالتنسيق مع قيادات مجلس السيادة الإنقلابي، وتم وضع الوفد قيد الإقامة الجبرية في مقر إقامته.

وحمل الحزب ،قيادة دولة جنوب السودان ،والتي أصبحت تخضع لسيطرة مليشيات الدعم السريع ولمجلس السيادة الإنقلابي ،المسؤولية الكاملة لما جرى لوفده، ومؤكدا أن هذا الحدث والذي يمثل خيانة لمبادئ مؤسس دولة الجنوب القائد جون قرنق، ولن يمر مرور الكرام.

وشكر الحزب الشيوعي، الفريق ياسر العطا ،على مجهوداته الحثيثة لتدارك الموقف، وقال له :أن التأريخ سيذكر مواقفه المنحازة للحركة الجماهيرية رغماً عن أنف الإنقلاب.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.