آخر الأخبار
The news is by your side.

الشهيد الدكتور علي فضل والقصاص من القتلة

الشهيد الدكتور علي فضل والقصاص من القتلة  

بقلم: عثمان قسم السيد
إلي روح الشهيد الباسل الطبيب الأنسان د.علي فضل أحمد، الذي ناضل من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة ، فقتل بوحشية غدرا وغيلة وتعذيبا وهو الإنسان الطبيب الحكيم.

إلي روحه الطاهرة المباركة فى أعالي الجنان وقد وهب حياته ووظفها لخدمة الناس ، في حقل الخدمات الصحية والعلاجية…إلي أسرة الشهيد البطل د.علي فضل أمه وابوه وباقي الأسرة، والذين أظهروا من الجلد والصبر وقوة العزيمة والشهامة والسمو والكبر ، في مواجهة مأساة أستشهاد أبنهم من أجل الوطن ، من أجل القيم والمباديء،مأساة مواجهة أستشهاده ، وفي مواجهة الذين أغتالوا فيه القيم والسلوك والأسلام والعدل والقسط والوطن .

اغتيال الطبيب علي فضل حدث يوم 21/أبريل/ 1990. تمت تصفيته جسديآ مع سبق الآصرار والترصد ، ومورست ضده عمليات تعذيب بالغة القسوة قبل أن يقتل بإحدى “بيوت الأشباح” في الخرطوم. وكان المشرف علي تعذيبه هو زميله في مهنة الطب وايضآ بكلية الطب في جامعة الخرطوم ايام الدراسة المجرم المتهم (اللواء طبيب الطيب محمد خير) “سيخة” بأمر مباشر من المجرم نافع على نافع مدير جهاز الأمن وقتها.

الأن، وبعد ان ازيح إتباع نظام المخلوع المجرم البشير من مناصبهم الدستورية عام 2019 وخرجوا مطرودين غير مأسوف عليهم من منصبهم بالقصر ومساجين تلاحقهم لعنات ودعوات الثكالي والأرامل والأيتام ولم يعدون يملكون اي نوعآ من الحصانة …الايحق لأسرة الراحل علي فضل الآن وبعد اعتراف وشهادة أحد قادة مدبري انقلاب 89 إبراهيم نايل ايدام أن يروي الحكم بالإعدام شنقا حتى الموت على نافع على نافع والطيب سيخه وكل المشاركين بتهمة قتل ابنهم مع سبق الإصرار والترصد وتطالب بتنفيذ العقوبة ؟!!.

*- هل هناك الآن موانع تمنع الأسرة المكلومة من التقاضي ورفع الامر للجهات العدلية لنيل القصاص كاملا بعد اعتراف إبراهيم نايل ايدام ضد المجرمين “سيخه ونافع على نافع” الملطختيين بدماء الابرياء؟؟

*- هل يشرف البرهان وحمدوك وبطانتهم ان تداس حرمة القوانيين والأعراف والشرائع السماوية من اجل القتلة؟!!

*- هل ستكتب الصحف المحلية بعد الثورة المدنية في يوم ( ذكري وفاته ) عن الجريمة التي وقعت تحت بصر وسمع النظام البائد والبشير والترابي ….ام كالعادة ستكون اجهزة الرقابة واقفة فوق رؤوس الصحفيين؟!!!

* أن الحكم بالإعدام من المحكمة ضد المتهمين بقتل د.علي فضل سوف تكون رسالة واضحة إلى كل الضحايا فى دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وجنوب كردفان بأن هنآك بصيص أمل بتحقيق العدل وإنصاف المظلومين ضد الظالم.

ختاما
فى ذكرى وفاته أدعو آلله سبحانه وتعالي أن يوسع له فى قبره ويفتح عليه بابا من أبواب الجنة وأن يقبل آلله دعوة أسرته وأصدقائه واحبائه وزملائه وكل الشعب السوداني بأن يروا من أمر ونفذ وعذب وارتشي وضلل بحق قتل وتعذيب الشهيد د. علي فضل مهانا صاغرا مذلولا بين الناس ومشنوقا ملفوفا بحبل الإعدام.

وللقصة بقيه

 

osmanalsaed145@gmail.com

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.