آخر الأخبار
The news is by your side.

السيادي: إضافة عشرة أعضاء جدد للمجلس الأعلى للسلام

السيادي: إضافة عشرة أعضاء جدد للمجلس الأعلى للسلام

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

أصدر الفريق أول عبدالفتاح عبدالرحمن البرهان ، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، قرارا قضي بإضافة عشرة أعضاء جدد للمجلس الأعلى للسلام .

جاء ذلك عقب ترؤسه ، أمس ، بالقصر الجمهوري ، الإجتماع الأول للمجلس الأعلى للسلام للعام 2021م .

وأوضح رئيس مفوضية السلام ، البروفيسور سليمان الدبيلو ، فى تصريح صحفى ، عقب الإجتماع ، أن الإضافة تأتي لتعزيز أهداف المجلس الرامية لتحقيق السلام بالبلاد . 

وكشف الدبيلو ، عن موافقة المجلس علي إعلان المبادئ الموقع بين رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، والقائد عبد العزيز الحلو ، و تكوين لجنة مصغرة لوضع الترتيبات اللازمة لبدء التفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية – شمال بقيادة عبد العزيز آدم الحلو . 

وأعلن رئيس مفوضية السلام ، عن تكوين لجنة لمعرفة الأسباب التي أدت لتأخر تنفيذ بند الترتيبات الأمنية ، والعمل علي إزالة كافة العقبات التي تواجهه .

وأوضح الدبيلو ، أن المجلس الأعلى للسلام يختص بالعمل على معالجة قضايا السلام الشامل ، الواردة فى الوثيقة الدستورية للفترة الإنتقالية .

وأضاف رئيس مفوضية السلام ، أن المجلس يضطلع كذلك بوضع السياسات العامة المرتبطة بمخاطبة جذور المشكلة ، ومعالجة آثارها ، للوصول إلى تحقيق السلام العادل .

جدير بالذكر ، أن المجلس السيادة الإنتقالي ، كان قد أصدر فى 2019م مرسوما قضي بتشكيل مجلس أعلى ومفوضية للسلام ، حيث أسند المجلس رئاسة المجلس الأعلى للسلام إلى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، رئيس المجلس السيادي ، فيما تم إختيار سليمان محمد الدبيلو لرئاسة مفوضية السلام .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.