آخر الأخبار
The news is by your side.

السفارة الكندية في نيروبي تصدر تحذيرات لمواطنيها بتجنب بعض المناطق

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3526945674254987" data-ad-slot="7764235645">

السفارة الكندية في نيروبي تصدر تحذيرات لمواطنيها بتجنب بعض المناطق

نيروبي : حسن إسحق

أصدرت الحكومة الكندية من خلال سفارتها في نيروبي تحذيرات حول السفر ، تحث مواطنيها على تجنب بعض المناطق في البلاد عبر موقعها الرسمي علي الإنترنت .

وقد أدرجت كندا ، عددا من المواقف عالية الخطورة التي يواجهها سكانها، وفقا للتقرير الشامل ، وحذرت المقيمين من السفر إلي مناطق إيستلي وكيبيرا وبانغاني في نيروبي ، بسبب زيادة حالات الجرائم.

وشمل الإستشارة أيضا مناطق مثل نيفاشا ونانيوكي التي تريد السفارة من الزوار توخي الحذر منها.

وذكر التقرير ، أن هناك تهديد إرهابي، مشيرا إلي تقارير موثوقة إلي أن الغربيين يمكن أن يستهدفوا من قبل المتطرفين في نيروبي ونيفاشا ونانيوكي وميرو وناروك والمناطق الساحلية الأخري في البلاد.

وأضافت :يمكن إستهداف الأماكن التالية المباني الحكومية، بما في ذلك المدارس، ودور العبادة، والمطارات، ومراكز وشبكات النقل الأخرى، والأماكن العامة كالمناطق السياحية، والمطاعم، والحانات، والمقاهي، والمولات، والأسواق، والفنادق، وغيرها من الأماكن التي يرتادها الأجانب.

كما حذرت كندا ، مواطنيها من السفر إلى مقاطعات مانديرا، وواجير وغاريسا ولامو المتاخمة للصومال، بسبب مخاطر الإختطاف والتفجيرات.

كما تم تسليط الضوء خلال التقرير ، أيضا على مقاطعة مارسابيت التي وضعت مؤخرا تحت خطر التجوال من الغسق حتي الفجر من قبل وزير الدخلية فريد ماتيانغي، وطالبت بأن يكونوا حذرين خلال الأعياد الدينية أو حضور الأحداث الرياضية.

لتجنب التعرض للإستهداف أثناء السفر في أجزاء مختلفة من البلاد، نصحت كندا شعبها كذلك بتجنب التباهي بالثروة أو حمل مبالغ كبيرة من المال، وتجنب الإحتفاظ ببطاقات الإئتمان والخصم والنقود والأشياء الثمينة الأخرى في مكان واحد من بين إحتياطات أخرى، كما تم نصح الكنديين في كينيا بمراعاة جميع البروتوكولات الصحية أثناء التنقل في جميع أنحاء البلاد.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.