آخر الأخبار
The news is by your side.

الرئيس الكيني يعلن تأييده للإتفاق الإطارى السوداني

الرئيس الكيني يعلن تأييده للإتفاق الإطارى السوداني

نيروبي : عبدالرحمن الكيال

أعلن الرئيس الكيني وليام روتو ، عن تأييده للإتفاق السياسي الإطاري الذي وقعته الأطراف السودانية نهاية ديسمبر الماضي .

جاء ذلك فى بيان له على حسابه الشخصي ، عقب لقائه ، نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) ، حول المشاورات الواسعة الجارية فيما يتصل بالقضايا المبرمة والمرتبطة بالإتفاق السياسي الإطاري، لتشكيل حكومة مدنية .

وأكد الرئيس الكيني ، دعم بلاده لكل ما من شأنه دعم إستقرار السودان.

وفيما يلي يورد (سوداني بوست) ، نص البيان:

١. كينيا تؤيد بالكامل اتفاقية الإطار السياسي الموقعة في ٥ ديسمبر ٢٠٢٢م، بين مجلس السيادة الانتقالي والجهات السياسية المدنية الفاعلة في جمهورية السودان الشقيقة، مؤكدة من جديد الالتزام القوي بالمستقبل السلمي في بلادهم. ويضع الاتفاق أساساً لمشاورات واسعة القاعدة بين الموقعين بشأن إجراءات هامة تضمن الانتقال الناجح وتبشر بالاستقرار في السودان.

٢. وفي هذا الشأن ترحب كينيا بهذه المشاورات الواسعة النطاق ، بين الموقعين على الاتفاق الإطاري، الجارية بالفعل في الخرطوم، لاستكشاف حلول للمسائل المعلقة مثل إصلاحات القطاع الأمني وقراراته حول النظام السياسي المستقبلي للبلاد.

٣. إن السودان الذي ينعم بالسلام والأمن أمر حاسم لازدهار واستقرار القرن الأفريقي والقارة الأفريقية بشكل عام. وكينيا، بصفتها دولة زميلة عضوا في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، ستغتنم، كما هي دائما كل فرصة متاحة لدعم أشقائنا وأخوتنا في السودان.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.