آخر الأخبار
The news is by your side.

الخليج القطرية  تقدم عرضاً للاستثمار في  الطاقة الشمسية 

الخليج القطرية  تقدم عرضاً للاستثمار في  الطاقة الشمسية  

الخرطوم: سوداني بوست

  قدمت شركة الخليج للبترول المحدودة “القطرية” عرضًا للاستثمار في مشروعات الطاقة الشمسية بالسودان.

وتسلم وزير الطاقة والنفط المهندس جادين على عبيد  اليوم عرض الشركة الذي قدمه   عبدالعزيز حمد الدليمي رئيس الشركة ، الذي ابدى رغبتهم  بالاستثمار في السودان في مجال الطاقة الشمسية وأشار إلى التطور الذي يشهده العالم في مجال الطاقة الشمسية للاستفادة من المصادر الطبيعية لاسيما في بلد مثل السودان.

و رحب جادين برغبة الشركة في الاستثمار في السودان في هذا المجال موضحاً أن وزارته تتجه إلي تكملة النقص في التوليد الكهربائي بالطاقة الشمسية.

 ووجه الوزير   الكهرباء بالإسراع في الوصول إلى نتائج ملموسة في مجال الطاقة الشمسية وأضاف  قمنا بتكوين لجان للطاقة بصورة عامة وللطاقة الشمسية بصورة خاصة لاهميتها.

وكشف  عن خطط جاهزة تشمل كل السودان لتنفيذ مشروعات الطاقات المتجددة حدد من خلالها المواقع الجغرافية التي يستهدف بها مشروعات الطاقة الشمسية.

ونبه جادين الى حداثة تجربة  الطاقة الشمسية  بالسودان وقال انها تحتاج لمراجعة بعض التشريعات القانونية مع الاطراف الأخرى ذات الصلة ومنها وزارة العدل.

ووعد جادين وفد الشركة القطرية بالوصول إلى تفاهمات فنية سريعة حول المقترح المقدم للاستثمار في مجال الطاقة الشمسية بالبلاد بعد دراسته مع الفنيين فى قطاع الكهرباء.

الجدير بالذكر تعد شركة الخليج للبترول المحدودة “القطرية” الوكيل بالشرق الأوسط لشركة سيمنس الألمانية وشركة سامسونج وشركة كندا للطاقة المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.