آخر الأخبار
The news is by your side.

الخرطوم توجه بالإلتزام  باسعار الغاز والطاقة تخفض أسعار الوقود

الخرطوم توجه بالإلتزام  باسعار الغاز والطاقة تخفض أسعار الوقود

الخرطوم :هدي حامد

أصدر والي ولاية الخرطوم أيمن خالد نمر قرارا وجه بموجبه الالتزام بأسعار الغاز وفقاً للاسعار المحددة من قبل السلطات المختصة للمستهلك ويعمل به من تأريخ اليوم.

وطالب من الشركات أو أي جهة مخول لها توزيع الغاز على المخابز بولاية الخرطوم الالتزام التام بالأسعار وخطوط السير   التي يتم التوزيع اليها حسب ما تحدده وزارة الطاقة والتعدين. 

وكل من يخالف أحكام هذا القرار يكون عرضة للمساءلة القانونية وفقاً لاحكام المادة (١٣، ١٤)  من قانون الرخص لعام ١٩٢٢ والمادة (١٧) من قانون خدمات النقل العام والبترول لسنة ٢٠٠١م وأحكام المادة (٢٢) من قانون تنظيم التجارة وحماية المستهلك بولاية الخرطوم لعام ٢٠١٢م والمادة (٢٥) من القانون القومي لحماية  المستهلك لعام ٢٠١٩م.

كما نص القرار على سحب الرخصة الممنوحة من الولاية للجهات المخالفة.

وأكد والي ولاية الخرطوم انه فيما يلي حكومة الولاية سيعملون على إنفاذ القرار بكل حزم كما ناشد وزارة الطاقة و التعدين بتوفير حصص الغاز و إعمال ما يليها من موجهات و قرارات تجاه الشركات التي لا تلتزم بتقديم الخدمة (خدمة توفير الغاز للمخابز) وفقا للسعر المعتمد من قبل وزارة الطاقة و التعدين ووفقا للضوابط و الموجهات.

وكانت شعبة المخابز قد نفذت إضرابا في عددا من مخابز الولاية اليوم السبت بسبب ندرة وإختفاء الغاز بعدد من المحليات، وشهدت مناطق بولاية الخرطوم انعدام الخبز وتطاول صفوف الخبز.

وأعلن وزير الطاقة والتعدين بمؤتمر صحفي عقد بمنبر وكالة السودان للانباء “سونا” اليوم السبت تخفيضا للمحروقات.

وكشف عن تخفيض سعر لتر البنزين الحر إلى 106 جنيه مقابل 120 ليصبح سعر الجالون 477 جنيه مقارنة بـ 540 جنيه الجالون.

وأوضحت الوزارة أن سعر لتر الجازولين أنخفض إلى 99 جنيهاً للتر مقابل 106 للتر ليصبح سعر الجالون 445.5 جنيه مقارنة ب 477 جنيه.

وأشارت المصادر لإستمرار أسعار الوقود الخدمي كما هي. وفي أكتوبر الماضي بدأت الحكومة الانتقالية تطبيق رفع الدعم عن الوقود بعد اجازتها في أغسطس الماضي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.