آخر الأخبار
The news is by your side.

الخرطوم تسجل “134” حالة إصابة بكورونا خلال “24” ساعة 

  الخرطوم تسجل “134” حالة إصابة بكورونا خلال “24” ساعة 

الخرطوم: هدي حامد

كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن تسجيل الولاية (134) حالة اصابة جديدة بفايروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل العدد التراكمي للحالات المسجلة (18004) حالة مؤكدة بالولاية ، في وقت اكدت ارتفاع كبير للمنحنى الوبائي للجائحة  وهو ما وصفته الوزارة بمؤشر الخطورة .

واكد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم محجوب تاج السر منوفلي  استمرار محلية الخرطوم في تسجيل اعلى معدلات الاصابة مقارنة مع بقية المحليات بتسجيلها عدد (5498) حالة كاشفا عن زيادة كبيرة في معدل الانتشار بالولاية  20،1 % في كل 10 الف من السكان.

فضلا عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة خلال 24 ساعة ليصل تراكمي عدد الوفيات الى 744حالة وفاة بمعدل 4،1%  وحالات الشفاء 26 حالة شفاء خلال 24ساعة ليصل العدد الكلي الى (43 83) حالة شفاء.

وقال منوفلي ان عدد اتيام الاستجابة السريعة 17 تيما قامت خلال الـ24 ساعة الماضية بزيارة 27 منزل واخذ 57 عينة مشتبهة على مستوى الولاية.

بينما تعكف اتيام المتابعة المنزلية على متابعة (818) حالة محجورة بالمنازل وشفاء 26 حالة اكملت مدة الحجر وتبقي 792 حالة قيد المتابعة المنزلية .

وناشد منوفلي جميع المواطنين و لجان المقاومة والتغيير وائمة المساجد بتضافر كافة الجهود للحد من انتشار الجائحة وتقليل الوفيات والاصابات بنشر التوعية بضرورة الالتزام بالاحترازات الصحية والموجهات والارشادات الصادرة من وزارتي الصحة الاتحادية والولائية،  من لبس الكمامه و تعقيم الاسطح وغسل اليدين وتجنب الزحام.

ولفت الى ان الوقاية هي علاج كوفيد وهي الوسيلة الوحيدة للحد من الانتشار.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.