آخر الأخبار
The news is by your side.

الحزب الشيوعي يوضح أسباب رفضه دعوة الآلية الثلاثية

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3526945674254987" data-ad-slot="7764235645">

الحزب الشيوعي يوضح أسباب رفضه دعوة الآلية الثلاثية

سوداني بوست : حسن إسحق

أوضح المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني ، أمس، الأسباب وراء رفضه دعوة الآلية الثلاثية(يونتامس، الاتحاد الأفريقي وايغاد).

وقال الحزب: ليس هناك سبب جديد للإجتماع بهم بعد أن أوضحوا لهم في إجتماع سابق موقفهم من جهود الآلية للتفاوض المباشر بين القوي السياسية والإنقلاب العسكري وقوى سياسية كانت شريكة للمؤتمر الوطني حتى سقوط سلطته في أبريل 2019.

وإعتبر الحزب الشيوعي ، أن دعوة الآلية ،هذه جزء من خطتهم للتفاوض غير المباشر، بعد أن فشلت جهودهم للتفاوض المباشر، وبالنسبة للحزب أنه متمسك بعدم التفاوض مع السلطة الإنقلابية ومع المؤتمر الوطني وحلفائه.

ويري الحزب، خطأ تعامل الآلية مع القضية السودانية، إذ يتعاملون معها كأزمة بين القوي السياسية والعسكر ينبغي حلها بالتفاوض، ولايرون، ولا يقدرون أن هناك ثورة شعبية مستمرة منذ إنقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي ، تهدف بالإطاحة بالسلطة الإنقلابية، وإقامة دولة مدنية ديمقراطية تحقق أهدافها في الحرية والعدالة والسلام.

أضاف المكتب السياسي للحزب ، أن من وراء الآلية من يؤيدون الإفلات من العقوبة في الجرائم والإنتهاكات التي تعرض لها الثوار ،والتي قد بينوها في تقرير السيد فولكر لمجلس الأمن، ونحن متمسكون بمساءلة ومحاسبة الجناة.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.