آخر الأخبار
The news is by your side.

الحرية والتغيير التوافق الوطني تكشف عن محادثات مع الآلية الثلاثية

الحرية والتغيير التوافق الوطني تكشف عن محادثات مع الآلية الثلاثية

سوداني بوست : حسن إسحق

في تصريح صحفي لقوي الحرية والتغيير التوافق الوطني ، حول إنطلاقة المحادثات الغير مباشرة حول الأزمة السودانية، بدعوة من الآلية الثلاثية ، إلتئم إجتماع صباح اليوم الخميس ، بمقر بعثة اليونامتس في الخرطوم ، ضمن جولة المحادثات الغير مباشرة للأطراف السودانية ، بغية الوصول لحلول للأزمة السياسية بالبلاد.

في البيان ، أشار الأمين العام لقوي الحرية والتغيير الميثاق الوطني ، نور الدائم طه ، إلي مناقشة الإجتماع القضايا الإجرائية والموضوعات والأطراف وغيرها ، والتي تشمل مرتكزات ضرورية للوصول لوفاق وطني بين كل القوي السياسية والمدنية المختلفة ومن كل بقاع السودان دون إقصاء لأي جهة.

وكشف طه ، عن تقديم الآلية عدد من الأسئلة لوفد الهيئة القيادية للحرية والتغيير التوافق الوطني ليجيب عليها إعتبارا لرؤيته لمعالجة الأزمة، أكدت الهيئة أنها تدعم الحوار والتوافق الوطني الشامل وأنه من صميم خطتها السياسي المعلن قبل ال25 من أكتوبر 2021م.

وأوضح الأمين العام لقوي الحرية والتغيير الميثاق الوطني ، أن القوي ، سوف تتعامل بجدية ومسؤولية مع مبادرة الآلية الثلاثية حتى لا تنفرد جهات بالقيام بعمل تسويات سياسية ثنائية وبعيدة عن إجماع السودانيين ومنعا لتكرار هيمنة أي مجموعة غير منتخبة على السودانيين وإرادتهم.

وأضاف طه ، أن الموضوعات التي طرحتها الآلية وغيرها سوف تسلم الهيئة القيادية رؤيتها حولها عاجلا وسوف تملكها للشعب السودان والعالم ، إعمالا لشفافية الحوار، والقضايا التي تمت مناقشتها معها هي، المجلس السيادي والحكومة ، وآلية إنتخاب رئيس الوزراء ، والمجلس التشريعي ، والسلطة القضائية ، والمفوضيات ، وبرنامج الحكومة وإستكمال السلام ، والقضايا المتعلقة بجذور الأزمة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.