آخر الأخبار
The news is by your side.

الحركة الشعبية تبدي قلقها تجاه أحداث العنف بين الفلاتة والكنانة بسنار

الحركة الشعبية تبدي قلقها تجاه أحداث العنف بين الفلاتة والكنانة بسنار

سوداني بوست : حسن إسحق

أكدت الحركة الشعبية لتحرير السودان ، برئاسة مالك عقار إير رئيس الحركة ، عضو مجلس السيادة الإنتقالي ، أنها نتابع بقلق شديد تجدد وتمدد النزاعات القبلية المؤسفة في ولاية سنار.

وقالت نائبة رئيس الحركة بالولاية ، أماني الصادق ، أمس الإثنين :أن المنطقة هذه المرة شهدت أحداث عنيفة بين قبيلتي “الكنانة والفلاتة الرُحّل.

وأضافت أماني :أن تجدد النزاعات تسبب في وفاة شخص واحد وحرق عدد من البيوت، وقد صاحب تلك الأحداث حالة من الإحتقان والغليان بمناطق أبو عشر وأم درمان فلاتة وبُْزنقة.

واوضحت نائبة رئيس الحركة بالولاية ، أنه جارٍ إحتواء المشكلة بتدخل من قبل السلطات المحلية والإدارات الأهلية.

وأشارت أماني ، إلي أن الحركة الشعبية قلقة للغاية حيال تكرار أحداث العنف بولاية سنار المشهورة بالتسامح والتصاهر بين مجتمعاتها علي مدار عهود من تأريخها.

ودعت نائبة رئيس الحركة بالولاية ، جميع المواطنيين في مناطق النزاعات لتحكيم صوت العقل والإبتعاد عن خطاب الكراهية والفتنة.

وطالبت أماني ، الجميع بالإحتكام لسلطة القانون والحوار الإجتماعي ، من أجل حل كافة المشكلات.

كما ناشدت نائبة رئيس الحركة بالولاية ، الحكومة السودانية المركزية للمساهمة الفاعلة في وضع حلول حاسمة تمنع تجدد النزاعات القبلية بولاية سنار.

وأكدت أماني ، تمسك الحركة بتحقيق دولة السلام في ظل التنوع التأريخي والمعاصر ، وبناء دولة المواطنة المتساوية والتنمية المتوازنة.

وأوضحت نائبة رئيس الحركة بالولاية ، أن الحركة تعمل علي تحقيق العدالة الناجزة إنحيازاً لجميع المواطنين.

وكشفت نائبة رئيس الحركة بالولاية ، عن تكوين غرفة متابعة للأحداث القبلية الجارية حالياً، للعمل بحيوية لصياغة مبادرة للسلام والمصالحة الإجتماعية.

وأعلنت أماني ، عن طرح المبادرة حين إكتمال صياغتها علي كافة المكونات الإجتماعية والسلطات الرسمية لتحقيق الأمن والإستقرار والتصالح وترسيخ السلام والتعايش السلمي.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.