آخر الأخبار
The news is by your side.

الجبهة الثورية تناشد المكونات الإجتماعية بجنوب كردفان لضبط النفس

 الجبهة الثورية تناشد المكونات الإجتماعية بجنوب كردفان لضبط النفس

سوداني بوست : حسن اسحق

أكد سعد محمد عبدالله ، الناطق الرسمي بإسم الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال ’’ الجبهة الثورية‘‘ قيادة مالك عقار ، أنهم يتابعون خلال الأيام الماضية فظائع جرائم العنف المستنكر الذي شهدته مدينة كادوقلي بولاية جنوب كردفان.
وقال سعد : قامت مجموعة مسلحة بقتل وجرح وترويع المواطنين الأبرياء؛ وقيادة الحركة الشعبية “الجبهة الثورية” تترحم علي أرواح الموتى وتتمنى عاجل الشفاء للجرحى وتتابع هذا الحدث المؤسف الذي جعل حكومة ولاية جنوب كردفان تعلن عن تطبيق قانون الطوارئ في الولاية.
وأوضح سعد ، أن الحركة الشعبية “الجبهة الثورية” تناشد كافة المكونات الإجتماعية بولاية جنوب كردفان لضبط النفس وتحكيم صوت القانون.

وطالبت الحركة ، السلطات الأمنية لتحمل مسؤوليتها وبذل المزيد من الجهود من أجل حماية حياة المواطن الأعزل، ويجب مواصلة عملية إستعادة الإستقرار والقبض علي الجناة بأسرع ما يكون وتقديمهم للعدالة.

وتناشد الحركة ، بإنهاء مظاهر العنف المتكرر في كل أجزاء البلاد إلا عبر تفعيل الأجهزة الأمنية وتطبيق القانون.

وطالب سعد ، الجميع بالمساهمة في نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي للخروج من دوامة الإعتداء المستمر علي حقوق الإنسان ونهب الممتلكات والقتل خارج القانون، ويجب معالجة هذه الأزمة المستفحلة، وفتح الطريق للعبور نحو سودان السلام والعدالة الإجتماعية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.