آخر الأخبار
The news is by your side.

البرهان يستقبل الضباط المتخرجون من الكلية الحربية وجامعة كرري

البرهان يستقبل الضباط المتخرجون من الكلية الحربية وجامعة كرري

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

شرف السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، القائد العام للقوات المسلحة ، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، مساء أمس ، بالقيادة العامة ، حفل إستقبال الضباط الجدد.

وذلك بحضور السيد رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين ، وأعضاء هيئة قيادة القوات المسلحة وكبار القادة.

وذكر سيادته أن المناسبة تتزامن مع ذكرى وطنية خالدة هي ذكرى تحرير الخرطوم في 26 يناير 1885م، لنستلهم منها العبر ونجدد العهد على عدم التفريط في وحدة ومكتسبات البلاد.

إلى ذلك، أشار سيادته إلى أن الإرتباط بشعار القوات المسلحة (الله- الوطن) وتعزيز قيم التعاون وروح الزمالة المتوارثة بين العسكريين، والمرتبطة بموروثنا الشعبي هي من أقوى عوامل تماسك وبقاء القوات المسلحة الذي إنعكس إيجابا على وحدة وبقاء البلاد.

كما حث سيادته الضباط الجدد، وهم يتلمسون أولى خطاهم في الحياة العسكرية، على الإستعداد لأداء واجباتهم المستقبلية في أكثر مؤسسات البلاد شرفا، وفي ظل تحديات كبيرة تجابه الوطن مما يتطلب المزيد من التعاضد والتعاون، وأوصاهم بتقوى الله وحسن إدارة الجنود والموارد والمحافظة على قيم وتقاليد الجندية.

كما أشاد بالجهود المتميزة التي تبذلها هيئات التعليم بالكليات العسكرية وجامعة كرري في تأهيل الضباط.

من جانبه، ذكر السيد نائب رئيس هيئة الأركان للإدارة الفريق الركن عباس حسن عباس الداروتي ، أن القوات المسلحة تجاوزت أصعب التحديات وستمضي قدما في كافة مجالات التطوير والتحديث، مشيرا إلى أن الضباط الجدد مدركون لمتطلبات المتغيرات الراهنة التي يمر بها الوطن، وموصيا لهم بأن يضعوا الوطن في حدقات العيون.

كما امتدح رعاية السيد القائد العام ورئيس هيئة الأركان المستمرة لمسيرة التدريب والتأهيل بالقوات المسلحة.

وقد قام السيد القائد العام بتوزيع الشهادات والجوائز على المتفوقين ومصافحة أعضاء هيئات التعليم والضباط الجدد.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.