آخر الأخبار
The news is by your side.

الإمدادات الدوائية بجنوب كردفان تعلن عن إستلام 33 ألف درب من بورتسودان

الإمدادات الدوائية بجنوب كردفان تعلن عن إستلام 33 ألف درب من ميناء بورتسودان

كادوقلي : وليد عضم

اعلنت مديرة الإمدادات الدوائية بجنوب كردفان ، دكتورة أم سلمة عباس محمد ، عن توزيع أدوية طوارئ بقيمة تزيد عن 154 مليون جنيه ، والأدوية الإقتصادية بقيمة تزيد عن 983 مليون جنيه ، وأدوية الأطفال دون سن الخامسة بقيمة تزيد عن 32 مليون جنيه ، إضافة لتوزيع 6 مليون جرعة خاصة بمرض الملاريا .

وقالت أم سلمة :” أن إنسياب الدواء تم بصورة طيبة خلال العام الماضي ، حيث لم تواجه الولاية أي مشكلة فى توفر الدواء” .

وأكدت مديرة الإمدادات الدوائية بجنوب كردفان ، أن عدد الفواتير التي خرجت للمؤسسات والمرافق الصحية خلال العام الماضي نحو 1428 فاتورة ، وهو ما يعزز التوزيع الكبير للأدوية على مستوي الولاية .

وأشارت أم سلمة ، إلى القرار الصادر من اللجنة العليا للإمدادات الإتحادية بإعطاء جنوب كردفان خصوصية فى مسألة الدواء ، نظرا لظروفها الحالية .

وأوضحت مديرة الإمدادات الدوائية بجنوب كردفان ، أن هذا القرار بدأ تنفيذه إعتبارا من العام السابق .

وكشفت أم سلمة ، عن التحديات التي تواجه الإمدادات الطبية فى الولاية ، والمتمثلة فى ضعف السعة التخزينية للأدوية ، وضعف التغطية فى الدواء الإقتصادي ، الذي وصل العام الماضي إلى 70 مؤسسة صحية فقط ، بنسبة 62 % من جملة المؤسسات والمرافق الصحية .

وعزت مديرة الإمدادات الدوائية بجنوب كردفان ، ذلك لندرة الكوادر الصحية بمختلف مستوياتها بالولاية .

وأشارت أم سلمة ، إلى أن الصراعات القبلية هي أيضا من أبرز التحديات التي واجهت الإمدادات الدوائية ، والتي أدت لخروج عدد كبير من المرافق الصحية عن الخدمة ، فضلا عن المساحة الشاسعة للولاية ووجود أعداد كبيرة من النازحين واللاجئين داخلها .

وأكدت مديرة الإمدادات الدوائية بجنوب كردفان ، جاهزية تمويل بناء مخزن كبير للأدوية بالولاية أسوة بالولايات الأخري من قبل الإمدادات الدوائية المركزية .

وقالت أم سلمة: ” فقط محتاجين لقطعة أرض بمساحة 4 ألف متر لبناء المخزن ، الذي يوفر طاقة إستيعابية تبلغ 11 ألف متر مكعب ” .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.