آخر الأخبار
The news is by your side.

الإبداع يخلق جسرا للتواصل مع المبدعين دعما للقضايا الوطنية

مدير الثقافة والإعلام بالقضارف: الإبداع يخلق جسرا للتواصل مع المبدعين دعما للقضايا الوطنية

القضارف: عبد القادر جاز

أكد الأستاذ محمد الفاتح حمد النيل مدير الإدارة العامة للثقافة والإعلام بولاية القضارف على دعم ورعاية الإبداع لخلق جسور التواصل مع المبدعين والموهوبين من أجل إحياء قيم الترابط والتعاضد دعما للقضايا الوطنية.

موضحا أن المعرض الشبابي الذي نظمه مركز المستقبل يعتبر واحدا من المواعين التسويقية للشباب لعرض وتسويق المنتج، معتبرا أن هذا المعرض سانحة لكل مبدع ليقدم إنتاجه لإسراء الساحة الثقافية لتغيير النمطية في المجالات المختلفة.

الإبداع يخلق جسرا للتواصل

داعيا لأهمية الارتقاء بالمصنفات الأدبية والفنية تماشيا مع الذوق العام، لمثل هذه المعارض، تشجيعا ودعما للإبتكارات وصولا إلى مدينة حضرية متطورة، معلنا أن أبواب برج الثقافة مفتوحة لكافة أطياف الإبداع لإقامة البرامج والأنشطة الثقافية، داعيا كافة المنظمات والجمعيات والفرق والروابط الثقافية لإعادة تجديد شهادة التسجيل لمزاولة نشاطها من أجل الارتقاء بالعملية الثقافية في المرحلة المقبلة، مضيفا بقوله قد تم تجسير القانون بتحديد قيمة (500) جنيه لتجديد شهادة التسجيل تشجيعا للنشاط الثقافي بالولاية.

مؤكدا أن شرعية الواجهات الثقافية تمكنها من استقطاب الدعم من المانحين والاستمرار في تقديم ما يخدم المصلحة العامة.

في ذات السياق قال الأستاذ شرف حسن إدريس رئيس مركز المستقبل الثقافي إنهم ابتكروا فكرة معرض الشباب الثقافي الأول من أجل اكتشاف المواهب والإبداعات وتوظيفها للمساهمة الفاعلة في إحداث تغير على الخارطة الثقافية بالولاية، منوها إن المعرض بمثابة سانحة لعكس العديد من الإنتاج الثقافي وتسويقه على المستوى المحلي والقومي.

واعتبر أن مثل هذا المنتوج يستحق الرعاية والدعم تشجيعا وتحفيزا للمشاركة في المهرجانات القومية والإقليمية في المرحلة المقبلة، ووجه صوت شكر وتقدير لإدارة الثقافة والإعلام، ومنظمات المجتمع المدني لمساهمتها الفاعلة لإنجاح هذه الفعالية.

الإبداع يخلق جسرا للتواصل

فيما أكدت المهندس إيناس الفاتح أحد زوار المعرض بأنه قد أتيحت لها الفرصة لزيارة معرض الإبداع الشبابي الأول في نسخته الأولى وهو عبارة عن جملة من إبداعات وابتكارات الشباب لعكس إنتاجهم وإبراز دوره للنهوض بالخارطة الثقافية بالولاية، مستطردة بقولها زهلت من الإبداعات الهندسية المعروضة لكوادر غير متخصصة لكن الموهبة والمهارة لعبت دورا كبيرا في إبراز مثل هذه الإبداعات الشبابية، مبينة أنهم بحاجة لمثل هؤلاء الشباب لعكس ابتكاراتهم وإبداعاتهم ورعايتها وإيجاد السبل المناسبة لتسويقها عبر نوافذ متخصصة بمدينة القضارف.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.