آخر الأخبار
The news is by your side.

الأمم المتحدة تعين الكينية بياتريس موتلي في منصب رفيع في دولة زامبيا

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3526945674254987" data-ad-slot="7764235645">

الأمم المتحدة تعين الكينية بياتريس موتلي في منصب رفيع في دولة زامبيا

سوداني بوست : حسن إسحق

عين الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيرس ، الكينية بياتريس موتالي ، في منصب قيادي داخل الأمم المتحدة ، في منصب المنسق المقيم في زامبيا.

وفي هذا الدور الجديد ، سوف تكلف موتالي ، بضمان التنسيق بين جميع منظمات الأمم المتحدة ، التي تتعامل مع التنمية علي المستوي القطري.

وتعد السيدة بياتريس ، ذات خبرة 25 عاما ، في القطاعين الخاص والعام في مجال الصحة والحقوق الجنسية الإيجابية.

وقد تمت الموافقة على تعيينها من قبل حكومة زامبيا.

وقال غوتيرس :أن بياتريس ، لها خبرة أكثر من 25 عاما، قبل توليها الوظيفة .

من جانبها شكرت موتالي ، الأمين العام للأمم المتحدة، واعدة بتعزيز قضية الأمم المتحدة في زامبيا، مشيرة إلى أنها تتطلع إلي إحراز تقدم في التعاون بين حكومة زامبيا وفريق الأمم المتحدة في العمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يشار إلى أن موتالي ، كانت قد عملت سابقا كنائب للمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان لشرق وجنوب إفريقيا، وكذلك ممثلا لصندوق الأمم المتحدة للسكان في جنوب إفريقيا، كما عملت أيضا كمديرة قطرية لبوتسوانا وإسواتيني، ونائبة للمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان لغرب ووسط إفريقيا.

وخلال الأدوار، قادت تطوير الإستراتيجية الناجحة وتنفيذها والمشاركة في السياسات، وتعبئة الموارد وإدارة البرامج، وبناء شراكات قوية، خارج الأمم المتحدة ، وعملت مع العديد من المنظمات بما في ذلك Merck / MSD ، والتحالف الدولي لفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز ، والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة ، وإتحاد تنظيم الأسرة في أمريكا، وإنضمت خريج الماجستير إلى الأمم المتحدة في عام 2014م.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.