آخر الأخبار
The news is by your side.

استقالة جماعية لنقابة تعليم الفاشر بشمال دارفور

إستقالة جماعية لنقابة تعليم محلية الفاشر بشمال دارفور

الفاشر: محمد زكريا

تقدم أعضاء فرعية نقابة عمال التعليم ”التسيرية“ بمحلية الفاشر في شمال دارفور نهار أمس بإستقالة جماعية عن قيادة النشاط النقابي إحتجاجا على ما أسموه بوجود شكليات وتكتولات في قيادة العمل النقابي والاتحاد داخل المحلية بجانب عدم الانسجام بين الأعضاء والتهميش المتعمد من قبل البعض داخل أروقة النقابة مع وجود تعدد للمناصب.

وأجبرت استقالة المفاجئة بعض المعلمين إلى مطالبة السلطات الولائية بالتدخل الفوري في حسم الفوضى الذي يجري داخل أروقة النقابة بمحلية الفاشر.

وبحسب البيان الصادر من فرعية النقابة والذي اطلعت سوداني بوست علي نسخة منه: قرر مالا يقل عن 28 عضوا من جملة 51 عضو في النقابة تقديم استقالة جماعية عن ممارسة أي نشاط نقابي داخل المحلية وذكر البيان أن ذلك يأتي في إطار التهميش المتعمد الذي تشهده أروقه النقابة من قبل بعض الأعضاء أجانب عدم وجود أي انسجام بينهم علاوة على عدم الفصل ما بين الجهاز التنفيذي والتشريعي للأعضاء.

وفي غضون ذلك أعلن مدير عام وزارة التربية والتعليم بالولاية عن تسلمه خطابا من النقابة بالاستقالة الجماعية وقال إن المتقدمين بالاستقالة عددوا الأسباب والتي اشتملت علي عدم استشارة رؤساء الأمانات والأعضاء في القرارات وممارسة التهميش بجانب الشكليات والتكتولات.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.