آخر الأخبار
The news is by your side.

اختيار طريق نيروبي السريع افضل طريق بري في هذا العام 

 

اختيار طريق نيروبي السريع افضل طريق بري في هذا العام 

 

سوداني بوست: افريقيا 

 

تم اختيار طريق نيروبي السريع كأفضل بنية تحتية للنقل البري لهذا العام، خلال حفل توزيع جوائز أفريقيا مشاريكي للنقل الذي أقيم يوم الخامس عشر الجاري. 

 

 في إعلان صادر عن الهيئة الوطنية للطرق السريعة في كينيا، تم التصويت على الطريق السريع المرتفع كأفضل في الجوائز التي تحتفل بالتميز في صناعة النقل.

 

فاز الطريق السريع على سكة حديد المقياس القياسي (SGR) ، وطريق نغونغ – سوسوا، والممرات الالتفافية، وتنشيط سكة حديد نيروبي للركاب وتوسيع طريق كينول – ماروا. 

 

تم اختيار Super Metro كأفضل ماتاتو ساكو للعام، مع احتفاء موظفيهما  نيكولاس وانجيرو وبيتر كيتارانيا، كأفضل سائق وموصل للعام على التوالي، بينما حصل الموظف في هيئة الطرق الحضرية الكينية، المهندس بيتر موانيكي، على لقب موظف العام.

 

يستمر الطريق السريع الذي يبلغ طوله 27 كيلومترا في الحصول على اعتراف محلي ودولي على حد سواء، حيث يأتي آخرها من مجلة تايم الأمريكية الناشرة. 

 

في الترتيب الذي شهد إدراج نيروبي بين أعظم 50 مكانا في العالم، ذكر أن الطريق السريع يوفر مهلة للازدحام المروري في العاصمة.

 

وأشارت المجلة إلى أن “طريق نيروبي السريع الجديد كليا، وهو مشروع بقيمة 76 مليار شلن كيني (650 مليون دولار أمريكي)، يوفر مهلة طال انتظارها من الازدحام في وسط المدينة، بحيث يمكن للسكان والزوار الوصول إليه بسهولة وسرعة أكبر من أي وقت مضى”.

 

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.