آخر الأخبار
The news is by your side.

 اجتماع  امني مشترك بين شمال وجنوب كردفان يناقش مشاكل الحدود

 اجتماع  امني مشترك بين شمال وجنوب كردفان يناقش مشاكل الحدود

الابيض: وليد عضم 

ناقش الاجتماع المشترك بين حكومتي شمال وجنوب كردفان بحضور لجنتي امن الولايتين والذي عقد بمدينة الابيض ناقش كل المشتركات في المسائل الامنية .

وقال والي جنوب كردفان دكتور حامد البشير في تصريحات عقب الاجتماع ان ولايته تتقاسم مع ولاية شمال كردفان حدودا طويلة وبينهما تداخل سكاني واقتصادي وبيئي .

ولفت البشير لتداول الاجتماع مسألة الجريمة العابرة للحدود المتصلة بتهريب المحصولات والذهب والماشية والمخدرات مبينا بحثهم ايضا في الاجتماع قضية المراحيل وانسدادها احيانا علاوة علي النزل التي يصل اليها الرعاة في طريقهم الي شمال كردفان بعد مسيرة طويلة من الترحال.

وتطرق الاجتماع لمسالة دخول الرعاة بالسلاح لشمال كردفان والذي ادي لاحتكاكات اسفرت عن ضحايا في الاوقات السابقة.

وتم في الاجتماع مناقشة تكوين قوة مشتركة لتامين الطريق القومي الرابط بين الولايتين وبعض الطرق الفرعية لتوقيف المجرمين الهاربين.

من جانبه اعلن والي شمال كردفان خالد مصطفي عن الاتفاق علي تجميع كل سلاح الرعاة في نقاط اثناء رحلة المخارف على ان يتم ارجاع جميع الاسلحة مرة اخري للرعاة في عودتهم للمصايف مشيرا لوجود عصابات اجرامية نشطة على طول الحدود بين الولايتين كاشفا عن اهمية تفعيل الادارات الاهلية في هذه المرحلة والتي تتطلب توعية المجتمعات بالتعايش السلمي ونشر ثقافة السلام.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.