آخر الأخبار
The news is by your side.

إنعقاد دائم لغرفة عمليات جبل أولياء لتأمين 30 يونيو وعطلة العيد

إنعقاد دائم لغرفة عمليات جبل أولياء لتأمين 30 يونيو وعطلة العيد

الخرطوم : فاطمة خضر

أكد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، عبد السميع عبدالحميد الحسن ، رئيس لجنة تنسيق شؤون الأمن بمحلية جبل أولياء ، جاهزية وإستعداد الأجهزة النظامية والأمنية بالمحلية للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ، والسهر على راحتهم ، و لحسم اي إشكالات أو طوارئ أمنية ، قد تطرأ خلال فترة ماقبل عطلة عيد الأضحى المبارك وأثناءها ، وذلك بتفعيل دور القوات المشتركة.

كما أكد المدير التنفيذي ، في سياق ذي صلة ولدي ترأسه لإجتماع لجنة تنسيق شؤون الأمن بالمحلية ، المنعقد اليوم ، على جاهزية الإدارات المعنية بالشأن الصحي ، على المستويين الوقائي والعلاجي.

من جهته أعلن مدير شرطة محلية جبل أولياء ، اللواء محمود سليمان محمد ، عن تكوين غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع عن كثب ،من خلال الإنعقاد الدائم وإتخاذ مايلزم من تدابير وإجراءات ، تعمل تحت الإشراف المباشر لمدير الشرطة.

إلى ذلك أوضح نائب مدير شرطة المحلية ، عميد حقوقي دكتور خالد محمد نور ، أن الإجتماع إستعرض أهم الملامح الأمنية لخطط تأمين تظاهرات الثلاثين من يونيو النقبل ، والمواقع الإستراتيجية ، وكيفية معالجة أي إشكالات أمنية قد تطرأ.

وكشف العميد خالد ، عن مناقشة خطة عطلة عيد الأضحى المبارك ، والتي تركز على تأمين مواقع الصلوات بالمساجد ، والساحات ، والمقار الإستراتيجية والأسواق.

وطمأن العميد خالد ، المواطنين بأن الأجهزة الأمنية تعمل على قلب رجل واحد ، وبالتنسيق في كل مايخص الإطار الأمني والسياسي ، ومن أجل تأمين المواطن وراحته.

وفي سياق أخر لفت العميد خالد ، إلى تطرق اللجنة إلى طوارئ الخريف ، وكيفية تأمينها والإستعداد لها ، من خلال الترتيب مع الجهات ذات الصلة، بخصوص تدعيم الترس النيلي والتأمين للمقار والنقاط المتحركة ومتابعة مناسيب النيل ، ولفت إلى وجود جهد إستباقي ومتابعة وتحديد 15 موقعا للهشاشة على الشريط النيلي، إضافة لتوفير 100 ألف جوال وصيانة الطلمبات، فضلا عن إقامة ثمان إرتكازات مزودة بكوادر شرطية ، وذلك من خلال الإستماع إلى التقرير المقدم من مدير الدفاع المدني بالمحلية .

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.