آخر الأخبار
The news is by your side.

إنطلاق فعاليات بطولة الفقيد عبدالقادر عثمان الدولية للشطرنج

إنطلاق فعاليات بطولة الفقيد عبدالقادر عثمان الدولية للشطرنج

الخرطوم : حماد الحسين

إنطلقت ظهر اليوم ، بصالة الفندق الكبير بالخرطوم ، فعاليات بطولة ألمرحوم عبدالقادر عثمان الدولية (رابيد) للشطرنج .

وذلك برعاية الأستاذ محمد حيدر عبد الكريم جودة ، رئيس الإتحاد المحلي للشطرنج بولاية الخرطوم .

والتي تستمر في الفترة من 9/16 حتى 9/17 ، تحت شعار ( الوفاء لأهل العطاء) ، وذلك بمشاركة مائة لاعب ولاعبة بمختلف الفئات العمرية (براعم وناشئين وشباب وشابات ورجال وسيدات) ، يمثلون خمسة دول وهي السودان (مستضيف البطولة) ، جنوب السودان ، مصر ، اليمن ، الهند ، الصومال .

جاء ذلك بتشريف الأستاذ آدم جرنوس ، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة والرياضة بولاية كسلا (ضيف الشرف) ، ومجلس إدارة اتحاد الشطرنج ولاية الخرطوم ، وأسرة الفقيد عنهم الأستاذ عبدالهادي صالح ، والأستاذ محمد عبدالوهاب يوسف .

وأظهر اللاعبون فنيات ومستوى عالى في فنون ومهارات رياضة الشطرنج .

فيما تحذثت الأستاذة سارة ، الأمين العام مرحبة بالضيوف الأشقاء من الدول المختلفة في وطنهم الثاني السودان ، متمنية لهم إقامة ومشاركة طيبة في البطولة .

كما أشادت باللجنة العليا المنظمة للبطوله .

من جانبه أكد الأستاذ محمد حيدر جودة ، رئيس اتحاد الشطرنج ، أن هذه البطولة تعتبر وفاءا وعرفانا للفقيد عبد القادر الخبير والإداري والمدرب في الشطرنج ، والذي قدم الكثير لهذا المنشط ، كما تهدف لتبادل الخبرات الدولية وتعزز لمعاني وقيم الدبلوماسية الشعبية بين هذه الدول .

وأكد جودة ، بأن الفترة القادمة ستشهد العديد من البطولات والمنافسات الولائية ، وسنسعى لتنظيم دورات وكورسات لتأهيل الحكام والمدربين في الفترة المقبلة ، ومساء اليوم ختام البطولة .

هذا وقد رصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز قيمة للأبطال الفائزين .

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.