آخر الأخبار
The news is by your side.

إنطلاق حملة تطعيم الكوادر الطبية بمستشقى العيون بلقاح كورونا 

إنطلاق حملة تطعيم الكوادر الطبية بمستشقي العيون بلقاح كورونا 

الخرطوم : هدي حامد 

إنطلقت بمستشفى العيون الخرطوم أمس الأول حملة التطعيم للكوادر العاملة في المستشفى إلى جانب تطعيم السواقط من كوادر وزارتي الصحه الولائية والاتحادية .

وكشف د.فتح الرحمن محمد بن عوف ممثل منظمة الصحة العالمية انه تم استلام عدد 840 الف جرعة بمجهود مقدر من وزارة الصحة الاتحادية والمنظمات لتطعيم الكوادر الطبية خط الدفاع الاول لافتا إلى أن الأولوية للذين تجاوز عمرهم 45 عاما ولديهم امراض مزمنه وتتوالى الجرعات التطعمية لجميع الأشخاص الذين لهم ارتباط مباشر بالجمهور .

وذكر بان هنالك لقط حول مامونية اللقاح فى وسائل التواصل الاجتماعى لارتباطة بالحالات التى ظهرت بالنسبة للجلطات فى اروبا وثبت بان اللقأح ليس له دور فى هذه المسألة وهى احداث طبيعية حصلت للذين أعمارهم فوق 65 عاما واجريت دراسة فى الولايات المتحدة اكدت خلو لقاح الاسترازينيكا من هذه الإصابات التي حدثت فى بعض الدول الأوربية واستئنف التطعيم بنفس اللقاح .

وأكد ابنعوف بأن اللقاح يعطى مناعة بنسبة 79% للمتلقى ، كما تم تطعيم عدد مقدر من الكوادر الطبية ولا يوجد اى حالات حدثت لها مضاعفات . كما ناشد المواطنين بتلقى المعلومة الصحية من مصادر وزارة الصحة.

واعلن د. محمد المهدى الدرديري مدير طبى مستشفى العيون الخرطوم بمواصلة حملة التطعيم التى تم تدشينها فى منتصف مارس بالمؤسسات الصحية واشار الي ان الحملة بمستشفى الخرطوم للعيون شهدت إقبال جيد من قبل الكوادر العاملة بالمستشفى لافتا إلى مجهود ات من الوزارة بالتوعية عن اللقاح .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.