آخر الأخبار
The news is by your side.

إنطلاقة الدورة التدريبية لمنتجي راديو المجتمع لولايات كردفان الكبري

إنطلاقة الدورة التدريبية لمنتجي راديو المجتمع لولايات كردفان الكبري

كادوقلي : وليد عضم

إنطلقت بكادوقلي ، حاضرة ولاية جنوب كردفان ، فعاليات الدورة التدريبية لمنتجي راديو المجتمع بكردفان الكبري .

وجاءت الدورة التي نظمتها وزارة الثقافة والإعلام الإتحادية ، بالتعاون مع منظمة اليونسيف ، فى مجال الإنتاج البرامجي للراديو .

وكشفت مدير قطاع الثقافة والإعلام بوزارة التربية والتوجيه بجنوب كردفان ، ست الكل محمد أحمد ، عن حوجة الولاية الماسة لراديو المجتمع ، خاصة فى هذه المرحلة الحساسة من تأريخ السودان .

وأكدت ست الكل ، أن راديو المجتمع من أهم الوسائل فى توصيل الرسائل لكل المواطنيين علي مستوي الولاية .

وأوضحت مدير قطاع الثقافة والإعلام ، أن راديو المجتمع يستخدم اللغات المحلية فى توصيل الرسائل بولاية تتمتع بتنوع كبير وتزخر بلغات عديدة ، الأمر الذي يتطلب مخاطبة كل مجموعة سكانية ، بلغتها المحلية .

وأشارت ست الكل ، إلى أهمية تعديل السلوك والمساهمة فى نشر ثقافة السلام عبر راديو المجتمع .

وناشدت مدير قطاع الثقافة والإعلام ، وزارة الثقافة والإعلام بضرورة تنظيم دورات تدريبية متكررة ، فى مجالات الإذاعة والتلفزيون والصحافة .

من جانبها أوضحت آمال محمد نورين ، مديرة الإعلام المتخصص ، بوزارة الثقافة والإعلام ، الدور الكبير الذي يقع على عاتق وزارتها ، والذي يتمثل فى تدريب وتأهيل منتجي راديو المجتمع ، وذلك من أجل صقل قدراتهم ، فى سبيل تقديم رسائل تتعلق بتعديل سلوك المجتمعات المحلية ، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

وقالت آمال:” مسئولية الوزارة إقتضت أن تصل للمنتجين وتدربهم ، فى أماكنهم ، والتعرف على تجارب البعض ، وتحديد إشكالياتهم ، بغية حلها بواسطة وزارتها ” .

وأكدت نورين ، على أن الدورة التدريبية ، ستعمل على تعزيز قدرات المنتجين ، فى تصميم رسائل متصلة بقضايا المرأة ، لاسيما فيما يتعلق بالصحة الإنجابية ، والتمكين الإقتصادي للنساء .

يذكر أن الدورة التدريبية ، تستمر لمدة ستة أيام ، تتخللها أنشطة تتعلق بزيارات لمجتمعات محلية ، ويحاضر فيها نخبة من المدربين فى الإنتاج البرامجي براديو المجتمع .

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.