آخر الأخبار
The news is by your side.

 إدارة التحصين: الجولة الثانية من التطعيم مهمة لمنع انتشار الشلل

 إدارة التحصين: الجولة الثانية من التطعيم مهمة لمنع انتشار الشلل 

الخرطوم: هدي حامد

قطع مدير ادارة التحصين بوزارة الصحة الخرطوم  جمال الدين محمد عثمان  على اهمية الجولة الثانية من الحملة لمنع انتشار الحالات و للوصول للاطفال الذين لم تصلهم الاتيام في الجولة الاولى كاشفا عن  خطة لمعالجة كافة الاشكالات السابقة.

  وذكر جمال ان الحملة المزمع تنفيذها تهدف لتطعيم الاطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات بجرعة الشلل والاطفال من عمر 6 شهور وحتى 5 سنوات بجرعة فايتمين (أ).

وشدد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي على اهمية الدور الذي تقوم به الكوادر العاملة بحملات التحصين والمتطوعين بالمحليات واكد على ضرورة تدريبهم باعتبار ان ذلك من اهم اسباب نجاح الحملات بالولاية.

ووجه منوفلي لدى مخاطبته فاتحة اعمال الدورة التدريبية للمدربين بالمحليات ضمن الاستعدادات لقيام حملة الاستجابة للتطعيم ضد شلل الاطفال المزمع قيامها خلال الايام القادمة وجه بالتركيز  على نشر الوعي والتبصير الايجابي لمنع الشائعات السالبة لحملات التطعيم فضلا عن ضرورة العمل على تجنب الاخطاء السابقة لضمان انجاح الحملة.

وكشف عن خطة الوزارة لتكثيف الاعلام والتوعية باهمية الحملة على مستوى المساجد ولجان الخدمات والتغيير بالاحياء  اضافة لنشر رسائل التوعية وذلك بما يتناسب مع كثافة السكان بالولاية واصفا التحصين بانه من انجح البرامج لاستدامة انشطته واستمرار الحملات، كما دعا لمعالجة كافة التحديات التي تواجه عمله مشيدا بدور الخبراء والشركاء والمنظمات المختلفة الداعمة للحملات.

ومن جهته كشف مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الاولية د. اسامة الشفيع سر الختم عن اتاحة رقم مركز اتصال طوارىء كورونا (221) لتبليغ المواطنين عن اي مشكلة تواجههم في حالة عدم وصول اتيام التطعيم بالاحياء واكد على اهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لانجاح الحملات والوصول لجميع الاطفال المستهدفين معولا على دور المحليات والتدريب للكوادر اضافة الى التخطيط  الجيد ومعالجة الاخطاء والسلبيات السابقة.

ولفت سر الختم الى ان اهمية التحصين تاتي لأهمية الوقاية باعتبار ان الوقاية خير من العلاج خاصة لعدم توفر العلاج لمرض شلل الاطفال.

فيما دعا ممثل منظمة الصحة العالمية اسماعيل العدني المحليات للقيام بدورها كاملا من تدريب واشراف مشيرا الى توفر الامكانيات والخبراء لتحقيق تغطية عالية بجودة عالية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.