آخر الأخبار
The news is by your side.

إتفاق لإعادة تشييد سد خزان “كندية” بمحلية مليط بشمال دارفور

إتفاق لإعادة تشييد سد خزان “كندية” بمحلية مليط بشمال دارفور

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت حكومة شمال دارفور ، عن إتفاق مع منظمة التعاون الدولي الإيطالية “كوبي” ، لإعادة تشييد سد خزان “كندية” بمحلية مليط .

جاء ذلك عقب إنعقاد الإجتماع المشترك بوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية ، بالفاشر حاضرة شمال دارفور ، والذي ضم المدير العام للبنى التحتية ، المهندس عبدالشافع عبدالله آدم ، ومدير منظمة التعاون الدولي الإيطالية “كوبي” بالفاشر ، أوتيكا أودنقو ، وبحضور مدير الإدارة العامة لمياه الريف بالولاية ، المهندس محمد آدم أحمد كش .

وإطلع الإجتماع على تقرير مفصل من اللجنة الفنية ، التي كلفتها الوزارة لدراسة وتقييم الأسباب التي أدت إلى إنهيار سد “كندية” ، بوحدة الصياح الإدارية ، التابعة لمحلية مليط ، منذ مطلع أغسطس الماضي .

وأمن الاجتماع المشترك ، على أن تقوم الشركة المنفذة بإعادة تشييد سد “كندية” ، وفق المعايير اله‍ندسية والفنية القياسية لتخزين المياه ، حتى تنعم المنطقة بالمياه الكافية لشرب الإنسان والحيوان .

وإستعرض مدير إدارة المرافق العامة بوزارة البنى التحتية ، دكتور مختار إبراهيم ضيفة ، رئيس اللجنة الفنية ، الأسباب الفنية واله‍ندسية ، التي أدت إلى إنهيار السد ، بعيد ملئه بمياه الخريف ، وذلك وفق التحاليل المعملية التي أجرتها اللجنة لعينات المواد ، التي أستخدمت فى الإنشاء .

وشدد إبراهيم ، على أهمية أن تقوم الوزارة ، بدورها كاملا فى الإشراف الفني والمباشر على تنفيذ جميع المشاريع التنموية التي يتم تمويلها عبر المانحين والمنظمات الدولية لضمان سلامتها .

يذكر أن سد كندية ، كان قد تم إنشاؤه ضمن مشروعات حصاد المياه بالولاية ، بدعم من منظمة “كوبي” الإيطالية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.