آخر الأخبار
The news is by your side.

أضواء على نتائج الكِبار في دوريات أوروبا لكرة القدم

أضواء على نتائج الكِبار في دوريات أوروبا لكرة القدم

إعداد : الخير صالح عبدالله

نتائج مُتباينة في إنجلترا ، وإسبانيا ، وإيطاليا . البداية من إنجلترا ؛ ليفربول البطل يواصل السقوط الحُر في عقر داره وهذه المرة أمام غريمه الأزلي ” إيفرتون ” في ديربي الميرسيسايد . ليتواصل شريط نزيف النقاط بالنسبة ليورغان كلوب إلى حين إشعارِ آخر .

علمًا بإن هذه الهزيمة التي تجرعها ليفربول أمام الدوفيز هي السابعة في البريميرليغ هذا الموسم . علمًا بان آخر إنتصار لإيفرتون يعود إلى سبتمبر 1999 .

ومن ملعب ” سانت ميري ” إنتهت أحداث لقاء ساوثهامبتون وتشلسي بلافائز – ليُسجل توماس توخيل أجمل بداية له رفقة تشلسي بدون خسارة .

وبشأن فارق الصدارة فقد أبدى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عدم شعوره بالرضا التام على الرغم من تقدم فريقه الكبير في سباق الفوز بلقب البريميرليج، حيث فاز بآخر 12 مباراة على التوالي في الدوري.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول الترتيب بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد وليستر سيتي، ويستعد لانتزاع اللقب من حامله السابق ليفربول الذي يبعد عنه بـ16 نقطة في الوقت الحالي.

وفي إسبانيا ؛ إشتعل صراع سِباق الليغا بعدما تذوق دييغو سيميوني الهزيمة الثانية على التوالي . ولم يخفِ اللوتشو من تأنيب خيبة الأمل عقب الهزيمة أمام ليفانتي حيث علق قائلًا : ” عندما تبحث عن هدف فمن المهم أن تصل إليه، الوصول رائع لكن عليك أن تسير في رحلة أولًا ستواجه فيها عقبات، من المنطقي أن تجد بعض العقبات ثم عندما تحقق الهدف ستستمتع كثيرًا”.

كما أضاف “أنا لا أبحث عن أعذار، يجب على المدربين إيجاد الحلول، في الشوط الثاني فعلنا ذلك ولكننا عجزنا عن تسجيل هدف التعديل”.

وتابع “البطولات هي نفسها دائمًا، هناك لحظات صعبة تواجهك خلالها، ولكن أولئك الأقوياء خلال اللحظات الصعبة من يمكنهم في النهاية الوصول إلى أهدافهم”.

وأتم “مرة أخرى صنعنا الفرص وبالأخص في الشوط الثاني، الشوط الأول كان بطيئًا والفرص قليلة للفريقين، وفي الشوط الثاني ظهر ديمبيلي وتحسن إيقاع جواو وعاد ليمار، أحاول أخذ الإيجابيات من الموقف”.

وبأقل عناصر إستطاع ريال مدريد العودة من معقل بلد الوليد بنقاط المباراة كاملة بفضل هدف البرازيلي كاسيميرو . ليُعزز ريال مدريد آماله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني بعدما انتصر على بلد الوليد بهدف نظيف، في مباراة أقيمت مساء السبت بملعب نويفو خوسيه زوريلا في إطار الجولة 24 من منافسات الليجا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.