آخر الأخبار
The news is by your side.

أضواء على الجولة الأولى من البريميرليغ

أضواء على الجولة الأولى من البريميرليغ

إعداد : الخير صالح عبدالله

أضواء على الدوري الإنكليزي الممتاز

عندما يكون الحديث دين العشاق ، يضيئ معه نور الألق ، بوهج جميل وشيق وبديع ، نُحب الدوري الإنجليزي بشغف ، المعاناة منه متعة ، الجنون معه نعمة ،الجدل حوله مصدر السعادة ، ننتظره بشغف ليأتينا كما عودنا دوماً ، مثيراً ، وشيقاً ، وبديعاً .

عاد حبيبنا المنتظر بِكامل طُقوسه وبهاءه ، يدفعهُ الشوق وحنين الذكريات ، وجُدبِ إثارة أزال عننا رتابة الملل ، وأزاح عن وجهنا أحزان الغِياب ليغسل اجسامنا بماء السرور .

في موسمه الجديد 2020- 2021 أوفت الجولة الأولى بِكامل وعودها .

أبرز عناوين الجولة كانت : في ملعب كرايفين كوتاج أكرم أرسنال الوافد الجديد فولهام بثلاثية ، فيما إصطاد نسور كريستال بالاس قديسين ساوثهامبتون بهدف ، ولم يلعب لقاء بيرنلي أمام مانشستر يونايتد ، وتأجل أيضاً لقاء مانشستر سيتي أمام أستون فيلا ، وبِصعوبة بالغة خرج البطل ليفربول بِالنقاط الثلاثة أمام أنياب ليدز يونايتد العنيد .

فيما عاد ليستر سيتي من ملعب ” هاوثورنس ” بالعلامة الكاملة ، وذلك حينما نجح في تكبد أصحاب الدار وست بروميتش ألبيون خسارة مع الرأفة بلغت 3 أهداف دون رد . سُلطان العناوين جوزيه مورينيو يسقط في معقله بهدف أمام إيفرتون .

مايكل أرتيتا يُدشن موسمهُ الجديد في الجولة الأولى بأفضل طريقة مُمكنة ، وذلك حينما سجل إنتصارًا مُقنعًا على الوافد الجديد فولهام بثلاثة أهداف دون ردّ في ملعب الأخير .

فرض أرسنال “سلطته” الكروية على أرضية الميدان وتمكن من تحقيق بداية خيالية لموسم 2021-2020 توجها بإمضاء ثلاثية نظيفة في شباك مضيفه وجاره اللندني فولهام العائد حديثا إلى دوري الأضواء.

وسجل أهداف النادي اللندني كل من المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت، المدافع البرازيلي غابريال ماغاليش، والمهاجم الغابوني بير إيميريك أوباميانغ .

لأول مرة يبدأ أرسنال موسمه بطريقة مثالية للغاية ، قد يعتقد البعض أنه من المُبكر الحكم على بداية الفريق ، لاسيما وان الصاعد حديثًا فولهام ضعيف الإمكانيات ، والإختبارات الحقيقة لم تبدأ بعد ؛ لكن الفريق بات مُنضبطًا ، وصلبًا للغاية ، ويعرف كيف يستغل الفرص ، وعناصر الخط الهجومي كأوبا يُثبت يومًا بعد يوم إنّه مُتعطش للتسجيل مزيدًا من الأهداف .

ثاني جولة البريميرليغ شهد مسرحها ملعب ” سيلهرست بارك ” حيث سجل نسور كريستال بالاس رقمًا قياسيًا يحدث لأول مرة في التاريخ وهو تحقيق الفوز على ملعبه في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

هدف الفوز جاء بقدم المهاجم الإيفواري ويلفريد زاها في الدقيقة 13.
وشهدت المباراة الكثير من الأحداث الساخنة بعد طرد كايل ووكر بيتيرز مدافع ساوثامبتون في الدقيقة 50، قبل أن يعود الحكم للفيديو ويلغي الطرد ويكتفي بإنذار الظهير الأيمن.

ثم سجل زاها الهدف الثاني في الدقيقة 82، قبل أن يعود الـVAR ويؤكد عدم صحة الهدف.
كما شهد اللقاء تألق فيسنتي جوايتا حارس كريستال بالاس في المباراة بعدما تصدى لأكثر من فرصة خطيرة أمام لاعبي ساوثامبتون.
وحصد كريستال بالاس أول ثلاثة نقاط في الدوري يحتل بهم المركز الثاني خلف أرسنال الذي فاز على فولهام بثلاثية دون رد .

وقصّ بطل النسخة الماضية ليفربول شريط المُنافسة بإنتصار صعب من أمام ليدز يونايتد العائد إلى الأضواء مُؤخرًا .

ففي لقاء اتسم بالندية ، والإثارة ، والجمل التكتيكية الرائعة بين أفضل مدربين هما : يورغان كلوب وماريسو بيلسا فاز الأول بنتيجة اللقاء بِفضل ” هاتريك ” محمد صلاح التي كانت مسرحها ملعب” الأنفيلد رود ” .

وافتتح المتوهج محمد صلاح التسجيل من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه بعد ان سدد كرة ارتطمت بيد المدافع الألماني روبن كوخ القادم هذا الموسم من فرايبورغ، فسددها المصري صاروخية في منتصف المرمى .

وأصبح صاحب الـ 28ربيعًا أول لاعب في تاريخ ليفربول يُسجل هدفًا في المباراة الافتتاحية لأربعة مواسم تواليا والثاني فقط في تاريخ البرميرليغ بعد تيدي شيرينغهام مع توتنهام بين موسمي 1992-1993 و1995-1996.

ولم يتأخرالوافد الجديد ليدزيونايتد لمعادلة النتيجة بعد أن وصلت كرة طويلة من كالفين فيليبس من خلف المدافعين الى الرواق الأيسر نحو هاريسون المعار من مانشستر سيتي، الذي روّضها بطريقة رائعة بصدره قبل ان يراوغ ترنت ألكسندر-ارنولد ومن ثم جو غوميز قبل ان يواصل طريقه الى داخل منطقة الجزاء ويسددها زاحفة على يمين الحارس البرازيلي أليسون .

ووضع فيرجيل فان دايك فريقه في المقدمة بهدف إثر ركنية نفذها الظهير الطائر اندرو روبرتسون ليتابعها برأسية مُتقنة .

وشهدت المباراة أداء هجوميا عاليا من الطرفين وسط هشاشة دفاعية، إذ سجل ليدز هدف التعادل عندما رفع الإيرلندي الشمالي ستيوارت دالاس كرة طويلة خلف المدافعين، شتتها فان دايك خاطئة نحو بامفورد الذي تابع الكرة في الشباك .

الا ان صلاح أعاد التقدم لبطل أوروبا ست مرات عندما وصلته الكرة داخل المنطقة إثر تشتيت خاطئ من المدافع الهولندي باسكال سترويخ بعد ضربة ثابتة من روبرتسون، سددها الدولي المصري صاروخية بيسراه بطريقة رائعة في اعلى الزاوية اليسرى .

ونجح بطل الـ “تشامبيونشيب” في إدراك هدف التعادل عندما مرر البرتغالي هيلدر كوستا كرة الى كليخ داخل المنطقة روضها وتابعها “على الطاير” في المرمى .

وأصبح ليدز اول فريق صاعد الى دوري الأضواء يسجل  ثلاثة اهداف امام حامل اللقب منذ خسارة هال سيتي 3-4 امام مانشستر يونايتد في تشرين الثاني/ نوفمبر 2008.

وعندما ظن الوافد الجديد انه خطف فوزا ثمينا، ظهر الاسباني رودريغو مورينو ليقتل أحلام رِفاقه ، وذلك حينما قام بعرقلة البرازيلي فابينيو داخل المناطق المُحرمة لينبرى لها محمد صلاح بنجاح مُسجلًا هدفه الثالث الشخصي لهُ ولفريقه .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.