آخر الأخبار
The news is by your side.

حمدوك يكشف عن إنجازات حكومته فى المجال الإقتصادي

حمدوك يكشف عن إنجازات حكومته فى المجال الإقتصادي

 الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشف دكتور عبدالله حمدوك ، رئيس مجلس الوزراء ، عن إنجازات الحكومة الإنتقالية في المجال

الإقتصادي ، والتي تتمثل في الإصلاحات المؤسسية والتشريعية ، وتطوير الأداء في المجال

الإقتصادي ، كالضرائب والجمارك والشركات العامة ، وتطبيق الهيكل الموحد الجديد للأجور لعام

2020م ، وإعتماد برنامج إعادة تأهيل ميناء بورتسودان ، وتنظيم التجارة الداخلية والخارجية ،

على رأسها تصدير الذهب وتعظيم عائدات الصادرات ، وتمويل الواردات من السلع الإستراتيجية

والأساسية .

وأضاف حمدوك أن الحكومة الإنتقالية وفرت مبلغ 11مليار جنيه لمجابهة جائحة كورونا ، إضافة

إلى زيادة الميزانية المرصودة  للخدمات الإجتماعية ، ومضاعفة ميزانية الصحة والتعليم ، وقامت

بإصلاحات في الجهاز المصرفي خاصة المتعلقة ببنك السودان المركزي .

وأشار رئيس الوزراء إلي عقد مؤتمر أصدقاء السودان بالرياض ، الذي خلص إلى دعم السلام ،

ووقف الحرب والإصلاح الإقتصادي ، ومعالجة الأزمة الإقتصادية ، إضافة لمؤتمر شركاء السودان

ببرلين بإجمالي مساعدات بلغت 1.8مليار دولار بالإضافة إلى التعهدات بإعفاء الديون .

وقال حمدوك :”من إنجازات الحكومة الإنتقالية الإيفاء بمتطلبات رفع إسم السودان من قائمة

الدول الراعية للإرهاب” .يشار إلي أن رئيس مجلس الوزراء كان قد قدم ، أمس ، ورقة الرؤى ،

التحديات ، وأولويات التنمية ، لحكومة الفترة الإنتقالية في الجلسة الثانية للمؤتمر الإقتصادي

القومي الأول ، بقاعة الصداقة بالخرطوم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.