لقاء القائد مناوي بعضوية الحركة في المملكة المتحدة بمدينة بيرمنجهام 

 لقاء القائد مناوي بعضوية الحركة في  المملكة المتحدة بمدينة بيرمنجهام 

 

سوداني بوست : حسن اسحق 

 

كشف الناطق الرسمي لحركة/ جيش تحرير السودان الصادق علي النور عن لقاء رئيس الحركة مني اركو مناوي بمدينة بيرمنغهام  بانجلترا اليوم الثلاثاء بعضويته، وقدم خلالها تنويرا ضافيا عن الراهن السياسي و المآلات التي صاحبت الخامس و العشرون من أكتوبر من العام الماضي. 

 

 

مشيرا الي  تمرحلات نداء السودان الذي صاحب انتفاضة التاسع عشر ديسمبر 2019، حيث أصبح نداء السودان حصان طروادة حيث تشكلت لجنة وجدت ميثاق هيكلة الدولة السودانية مع تغيير طفيف لتصبح ميثاقا لقوي الحرية و التغيير. 

 

 

 واضافة  بدأ جهات تهيكل تجمع المهنيين عبر بعض الأحزاب السياسية مجتمعة،  و بدأو يخلقوا بديل لذاك المرحلة طلبوا لقاء في باريس فكان السؤال المطروح لماذا يتم هيكلة تجمع المهنيين لكن لا إجابة عندهم. 

 

 

قال الصادق بعد ذلك تطور المشهد السياسي الي ان وصلت الانتفاضة، و سقط النظام، بعدها تغيرت الأوضاع كان نقطة فاصلة بموجبه، تم تكوين لجنة للقاء بعض من أطراف الثورة و لكن دون جدوي، كانت هنالك منبر لتسوية قضايا مصيرية و تم خلق أدوات، ومصطلحات لتمييع قضية دارفور الاساسية. 

 

 

 

ثم عاد الأمور الي منصة التأسيس لقوي الحرية و التغيير بغرض غربلة التقاطعات البينية، و جاء الإعلان السياسي لقاعة الصداقة التي قسمت ظهر البعير الي ذلك تم إنشاء الحرية و التغيير التوافق الوطني،  وصلت البلاد الي نقطة صفر ربما يؤدي إلى انهيار الدولة، و الحرية و التغيير، اوضح الصادق ان الحرية و التغيير التوافق الوطني يسعي للحفاظ على تماسك الدولة السودانية موحدة متماسكة.

شارك على
Comments (0)
Add Comment