ضبط شبكة إجرامية تعمل على تزييف العملة الجديدة فئة الألف جنيه

ضبط شبكة إجرامية تعمل على تزييف العملة الجديدة فئة الألف جنيه

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

ضبط فريق ميداني مشترك ، ضم كل من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية، عبر إدارة العمليات الفيدرالية الخرطوم شارع 15 ، وجهاز الأمن والمخابرات ، هيئة الأمن الإقتصادي ، إدارة التزييف، والتزوير ،والإحتيال، التي تتبع لدائرة الجرائم الإقتصادية ، شبكة اجرامية تنشط في تزييف العملات الجديدة فئة الألف جنيه .

ويدير الشبكة ، شخصين بمنطقة المويلح بأمدرمان غربي العاصمة الخرطوم .

وضبط بحوزتهما مبلغ 24 مليار جنيه مزيفة من فئة الألف جنيه، من العملات الجديدة ، ومبلغ 6 مليار جنيه ، من فئة الخمسمائة جنيه .

جاء ذلك بعد أن توافرت معلومات مشتركة للإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية ، وجهاز الأمن والمخابرات ، تفيد بأن هنالك شبكة إجرامية ضالعة في تزييف العملات بضاحية المويلح بأمدرمان غربي العاصمة الخرطوم .

ومن ثم تم تكوين فريق ميداني مشترك ، من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية، وجهاز الأمن والمخابرات لإنهاء هذا النشاط الإجرامي ، ووضع حدا لمغامراتهم الإجرامية .

وبموجب ذلك ظل الفريق المشترك المكلف بإنهاء هذه المهمة ، في مراقبة ميدانية لصيقة لهذه المجموعة ، إستمرت لفترة شهرين ، حتي إكتملت جميع العناصر والادلة .

وأسفرت العملية ، عن ضبط متهمين إثنين وبحوزتهما عدد ثلاثة ماكينات كانت تستخدم في عملية التزييف ، ومبلغ 30 مليار جنيه مزيفة ، منها مبلغ 24 مليار من فئة الألف جنيه الجديدة ، ومبلغ 6 مليار جنيه من الأوراق فئة الخمسمائة جنيه .

وتم إتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهما توطئة لتقديمهم للمحاكمة .

شارك على
العملة الجديدةتزييفشبكة إجراميةضبطفئة الألف جنيه
Comments (0)
Add Comment