ختام الإجتماع بين شرطة النيل الأزرق وشرطة بني شنقول قمز الإثيوبي

ختام الإجتماع التنسيقي بين شرطة النيل الأزرق وشرطة بني شنقول قمز الإثيوبي

الدمازين : فريد الأمين

شهد الفريق أحمد العمدة بادي ، حاكم إقليم النيل الأزرق ، بقاعة الشهيد حذيفة محمد عثمان ، بالأمانة العامة لحكومة الإقليم ، فعاليات الجلسة الختامية للإجتماع التنسيقي الذي عقد بين شرطة إقليم النيل الأزرق ، وشرطة إقليم بني شنقول قمز الإثيوبي .

جاء ذلك ذلك بمشاركة عدد من أعضاء حكومة الإقليم ، وقادة الأجهزة النظامية ، والأستاذ ميرغني مكي ميرغني ، الأمين العام لحكومة الإقليم .

وجاء الإجتماع التنسيقي تحت شعار (سلام _ تنمية _ حسن جوار) ، في إطار دعم وتنمية العلاقات الحدودية بين إقليم النيل الأزرق وإقليم بني شنقول قمز الإثيوبي .

ولدى مخاطبته الجلسة الختامية للإجتماع التنسيقي ، أكد الحاكم ، على عمق العلاقات الأذلية بين الشعبين السوداني والإثيوبي .

وأمن بادي ، على أهمية دعم العمل فى سبيل تبادل الزيارات بين الجانبين ، دعما للعلاقات الحدودية ،

وأكد الحاكم ، حرص حكومة الإقليم على دعم وتطوير وترقية التعاون والتنسيق بين حكومتي الإقليمين ، ترسيخاً لدعائم الأمن والإستقرار ، وتحقيقاً للمصالح المشتركة بين الجانبين .

وأمن بادي ، على أهمية التنسيق المشترك من أجل محاصرة وردع العناصر المعادية للإستقرار والتنمية بالمناطق الحدودية ،

ووجه الحاكم ، الدعوة لحاكم إقليم بني شنقول لزيارة إقليم النيل الأزرق ، تعضيدا للعلاقات الحدودية بين الجانبين .

من جانبه أعرب رئيس شرطة إقليم بني شنقول قمز رئيس الوفد الإثيوبي ، هارون عمر مصطفى ، عن تقديره لمواقف حكومة إقليم النيل الأزرق ، بقيادة الفريق أحمد العمدة بادي ، ودعمه لبرامج التعاون والتنسيق في مجال تبادل المعلومات بين الجانبين .

وتناول هارون ، النتائج الإيجابية التي تحققت بفضل زيارة حكومة إقليم النيل الأزرق لإقليم بني شنقول مؤخرا .

وأكد رئيس الوفد ، على إستقرار كافة الأوضاع بالمناطق الحدودية بين الإقليمين .

إلى ذلك أوضح مدير شرطة إقليم النيل الأزرق مقرر لجنة الأمن بالإقليم ، اللواء شرطة محمد صلاح الدين محمد فرح ، أن توصيات الإجتماع التنسيقي أمنت على أهمية العمل على دعم قضايا التنسيق الأمني والشرطي وفي مقدمتها نشاط العناصر المعادية على الشريط الحدودي بين الجانبين .

وأشار صلاح الدين ، إلى أن الإجتماع أمن على ضرورة تكوين قوات مشتركة من الجانبين ، إلى جانب تفعيل العمل في مجال تبادل المعلومات بين الأجهزة المعنية بالإقليمين .

وفى السياق إستعرض أمين عام الحكومة ، التوصيات التي دعت إلى أهمية تفعيل البروتوكولات التجارية والإقتصادية والإستثمارية بين الجانبين .

هذا وقد تم في الجلسة تبادل الهدايا التذكارية والتكريم بين حكومتي الإقليمين .

شارك على
الإجتماعالنيل الأزرقبني شنقولختامشرطةقمز الإثيوبي
Comments (0)
Add Comment