جنوب كردفان : إدارة الدفاع المدني من ركائز الأمن فى الولاية

جنوب كردفان :إدارة الدفاع المدني من ركائز الامن فى الولاية

كادوقلي : وليد عضم

وصفت حكومة ولاية جنوب كردفان ، إدارة الدفاع المدني ، بأنها من ركائز الأمن بالولاية .

جاء ذلك خلال مشاركة ممثل والي جنوب كردفان ، عبدالله عبدالرازق ، ومدير شرطة الولاية ، اللواء قمر أحمد محمد ، ومدراء الدوائر فى الإحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية ، التي نظمته إدارة الدفاع المدني بمقرها بكادوقلي .

وتعهد الوالي ، بتقديم الدعم اللازم لإدارة الدفاع المدني ، ودعا القائمين على أمرها لإعداد مشروعات تتعلق بالتوعية فى سبيل دعمها من قبل حكومته ، مقدما شكره لكل منسوبي الدفاع المدني لما قدموه من عمل كبير فى الولاية .

من جانبه عدد مدير شرطة الولاية ، اللواء قمر أحمد محمد ، الأدوار التي تقوم بها إدارة الدفاع المدني .

ولفت قمر ، إلى أن هذه الإدارة من أهم الإدارات على مستوي العالم ، وتجد الإهتمام الكبير ، غير أن الظروف الإقتصادية فى السودان جعلت من دورها محدودا ، فى جوانب التصدي للكوارث فقط .

ووجه مدير شرطة الولاية ، بتوسيع دائرة التثقيف ، الذي تقوم به ليشمل الأجهزة الإعلامية حتي تعم الفائدة ، ويقل حجم الضرر الناتج من الكوارث .

فيما أكد مدير إدارة الدفاع المدني ، العقيد علي جبريل ، بأن الدفاع المدني ، هو خط الدفاع الأول لحماية المجتمع ، وأن شعار الإحتفال لهذا العام يؤكد تلاحم الإدارة مع المجتمع .

وقال جبريل :” الإدارة تعمل وفق منظومة متجانسة مع قضية أجهزة الدولة ، وتتمتع بإمكانيات بشرية وكوادر مدربة ذات جاهزية عالية .

وتناول مدير مدير إدارة الدفاع المدني ، الأنشطة التي نفذتها إدارته فى الأيام الماضية ، والتي تجيء ضمن فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية ، وهي تعقيم كل المستشفيات بكادوقلي ، والمسجد العتيق ، والشوارع الرئيسية ، ومواقف المواصلات ، إضافة للمرافق والمؤسسات الحكومية ، ضد جائحة كورونا ، فضلا عن المحاضرات التوعوية لهذا الوباء .

وكشف جبريل ، عن تنظيم دورات فى السلامة المنزلية ، شملت الأحياء والمنظمات الدولية .

وقال مدير إدارة الدفاع المدني ،
يصاحب الإحتفالية تطعيم ضد الكورونا ومعرض يعكس إنجازات إدارة الدفاع المدني .

شارك على
إدارة الدفاع المدنيالأمنالولايةجنوب كردفانحكومة
Comments (0)
Add Comment