حكومة جنوب كردفان تتعهد بمعالجة أوضاع المؤذنين والدعاة بالولاية

حكومة جنوب كردفان تتعهد بمعالجة أوضاع المؤذنين والدعاة بالولاية

كادوقلي :وليد عضم

تعهدت حكومة جنوب كردفان بمعالجة الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية للمؤذنين والدعاة بالولاية .

وأكد أمين عام حكومة الولاية ، ممثل الوالي ، عبدالله عبدالرازق ، أن المؤذنين والدعاة يعانون فى معاشهم ، غير أنهم وبالرغم من ذلك يؤدون دورهم بصورة كاملة .

واشار عبدالرازق ، خلال مخاطبته الجلسة الإفتتاحية للدورة التدريبية الأولي للمؤذنين بكادوقلي الكبري ، والتي نظمتها الأمانة العامة للشؤون الدينية والأوقاف بالولاية ، إلى أن المؤذنين والدعاة ظلوا يتقاضون راتبا قدره 25 جنيها لأكثر من سبعة سنوات ، الأمر الذي يتطلب الوقفة مع هذه الشريحة المهمة لتؤدي دورا إضافيا فى الدعوة للسلم المجتمعي والتصدي لخطاب العنصرية والقبلية التي تهدد المجتمع المحلي .

من جانبه وصف أمين الأمانة العامة للشؤون الدينية والأوقاف بالولاية ، خلف الله عبدالوهاب ، دور المؤذنين بالكبير والعمل الجليل .

وقال خلف الله:” مع كثرة الضغوط المعيشية فى البلاد إلا أن المؤذنين يصارعون الحياة ويقومون بتنفيذ مهمتهم ولا يفرطون فيها ” .

وأوضح أمين الأمانة العامة للشؤون الدينية والأوقاف بالولاية ، أن الأذان له دور فى طرد الشيطان ، وما تعيشه جنوب كردفان من تفلتات أمنية وصراعات قبلية يمكن للأذان أن يسهم فى معالجتها .

وأشار خلف الله ، للملتقيات التي أعدتها أمانته فى كل من كادوقلي والدلنج والمنطقة الشرقية ، بغرض التعايش السلمي لإعادة الولاية لسابق عهدها فى السلم المجتمعي .

وتناول أمين الأمانة العامة للشؤون الدينية والأوقاف بالولاية ، الملتقي الذي نظم بالدلنج والذي إستهدف المرأة بغية تمكينها للمساهمة فى قضايا التعايش والتربية السليمة .

وإستعرض خلف الله ، فى ذات الوقت خطتهم للإهتمام بشريحة الشباب والأطفال ، إضافة للتدريب لرفع قدرات العاملين فى مجال الدعوة ليطلعوا بدورهم كاملا خلال المرحلة المقبلة .

شارك على
المؤذنين والدعاةالولايةجنوب كردفانحكومة
Comments (0)
Add Comment