جيش تحرير السودان يناشد المكونات الاجتماعية نبذ العنف بالنيل الازرق 

حركة/  جيش تحرير السودان تناشد اجهزة المكونات الاجتماعية بنبذ العنف في النيل الازرق 

سوداني بوست: حسن اسحق 

طالب الناطق الرسمي للحركة الصادق علي النور اجهزة الدولة  بالتدخل الفوري لحفظ الامن، و القيام بدورها تجاه المواطنين و الوقوف على مسافة واحدة بين أطراف النزاع. 

 ناشد علي الحركة جميع المكونات الإجتماعية في الولاية نبذ العنف و الإقتتال، و الإحتكام الي القانون وصوت العقل،  اضاف ان الولاية من اكثر ولايات السودان التي تميزت بالتعايش السلمي بين جميع مكوناتها. 

اضاف ان هذه الظواهر السالبة تعتبر من مخلفات النظام البائد ما زال لديه أيادي خفيه تعبث بإرادة بعض مكونات الولاية فيجب علي الجميع تفويت الفرصة علي المتربصين بمستقبل البلاد. 

مشيرا الي ان الحركة تتابع بقلق شديد الاحداث المؤسفة بين قبائل الهوسا و الهمج في يومها الرابع و التي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

شارك على
Comments (0)
Add Comment