بادي يستقبل وفد المركز العربي لدراسات المناطق القاحلة والجافة

بادي يستقبل وفد المركز العربي لدراسات المناطق القاحلة والجافة

الدمازين : فريد الأمين

إستقبل الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق ، بمكتبه ، اليوم ، وفد المقدمة التابع للمركز العربي لدراسات المناطق القاحلة والجافة (إكساد) ، برئاسة الدكتور صلاح عبدالله أحمد عابدون .

جاء ذلك بحضور المهندس عبدالله عيسى زايد وزير الزراعة والغابات بالإقليم .

وتناول اللقاء أهداف زيارة الوفد وفي مقدمتها التحضير لتنفيذ مشروع الدراسات المتعلقة بالخارطة المثلي لإستخدامات الموارد الطبيعية بالإقليم .

وزير الزراعة ، أبان أن أهداف زيارة الوفد تتضمن الإعداد لتصميم الخارطة الخاصة بإستخدامات الموارد الطبيعية والعمل على توظيفها بصورة علمية ممنهجة تتماشى مع المشاريع الإستثمارية الجارية ، الى جانب توجيه الإستثمار الخارجي في الموارد المتاحة بالإقليم تحقيقاً للإستخدام الأمثل للموارد الطبيعية وتوظيفها لصالح التنمية الشاملة بالإقليم ، مشيراً للجهود الجارية لتنفيذ مشروعات حصاد المياه وصولاً للتغيير المنشود في الأنشطة الإقتصادية من خلال إدخال المحاصيل الجديدة ومشروعات الإنتاج الحيواني .

رئيس الوفد أوضح أن المركز العربي لدراسات المناطق القاحلة والجافة يمثل أحد أزرع جامعة الدول العربية ، موضحاً أن زيارة الوفد تجئ في إطار الإعداد للأعمال الحقلية خلال الأسبوع القادم بمشاركة عدد (26) خبير من خبراء المركز العربي في التخصصات المعنية بالدراسات ذات الصلة بالتربة والثروة الحيوانية والغابات والبساتين وحصاد مياه الأمطار والموارد الطبيعية المختلفة ، وأشار لأهمية المشروع في ظل التغيرات المناخية والحوجة المتزايدة لإستغلال الموارد الطبيعية لمصلحة إنسان الإقليم .

وأكد أن السيد الحاكم أعلن عن ترحيبه بالمشروع دعماً لمسيرة التنمية في ربوع الإقليم ، مضيفاً أن السيد الحاكم أكد دعم حكومة الإقليم وكامل رعايتها لمراحل تنفيذ المشروع بالإقليم .

شارك على
المركز العربي لدراسات المناطق القاحلة والجافةباديوفديستقبل
Comments (0)
Add Comment