بادي يتسلم مذكرة مطلبية لمواطني المنطقة الغربية بإقليم النيل الأزرق

بادي يتسلم مذكرة مطلبية لمواطني المنطقة الغربية بإقليم النيل الأزرق

الدمازين : فريد الأمين

تسلم حاكم إقليم النيل الأزرق ، الفريق أحمد العمدة بادي ، مذكرة مطلبية لمواطني المنطقة الغربية بالإقليم .

جاء ذلك لدي لقاءه وفد اللجنة العليا لنهضة وإعمار المنطقة الغربية بمحلية التضامن ، برئاسة العمدة الحاج عدلان طه ، رئيس المكتب التنفيذي للجنة ، وذلك بحضور الأمين العام لحكومة الإقليم ، الأستاذ ميرغني مكي ميرغني .

ودعا الحاكم ، إلى ضرورة الإستمساك بمكاسب الحكم الذاتي ، والإهتمام بالتعليم ، بإعتباره مفتاح النجاح لتحقيق نهضة وتنمية الإقليم .

وإستعرض اللقاء ، مجمل القضايا المطلبية التي تهم مواطني المنطقة الغربية ، لاسيما فى المجالات الخدمية ، ودعم العائدين .

وتناول بادي ، التهميش الذي ظل يلازم الإقليم منذ قانون المناطق المقفولة فى العهد الإستعماري البغيض .

وأشار الحاكم ، إلى المؤامرات التي تحيكها الدوائر الخارجية لتفتيت وحدة وتماسك البلاد ،

ودعا بادي ، إلى الوحدة وتضافر الجهود من أجل حماية وتأمين مسيرة البلاد .

وجدد الحاكم ، حرص حكومة الإقليم وكامل إلتزامها بدعم الوحدة الوطنية فى ظل السودان الموحد .

وأكد بادي، حرص حكومة الإقليم على تحقيق التنمية العادلة والمتوازنة على كافة المناطق وفقا للأولويات التنموية .

وعدد الحاكم ، المشروعات التنموية التي تم رصدها مؤخرا لصالح إنسان المنطقة الغربية ، وفى مقدمتها الطريق الدائري ، وإنشاء عدد سبعة كباري ، ودعم خدمات المياه والصحة والتعليم ، وإزالة التشوهات والتعديات الزراعية والسكنية على مسارات الرحل .

وكشف بادي ، عن ترتيبات جارية لإفتتاح عدد من الفروع للبنك الزراعي على مستوى الإقليم ، والعمل على إعتماد الإقليم كقطاع من قطاعات البنك الزراعى دعما للإنتاج والإنتاجية .

ودعا الحاكم ، إلى أهمية مشاركة ممثلين للمواطنين فى مراحل توظيف الموارد المالية الخاصة بمساهمة المزارعين والشركات الزراعية بالمنطقة الغربية فى دعم المشروعات التنموية بالمنطقة .

كما دعا بادي ، قيادات المنطقة إلى أهمية التعاون مع الأجهزة النظامية فى سبيل فتح المسارات إلى جانب المشاركة فى تشجيع الطرف الآخر من قادة ومنسوبي الكفاح المسلح للعودة لحضن الوطن والمشاركة فى إدارة دفة الحكم بالإقليم وفقاً لبنود إتفاقية جوبا لسلام السودان .

من جانبهم قدم أعضاء الوفد ، تنويرات حول بنود المذكرة المطلبية لمواطني المنطقة الغربية ، وأعلنوا عن إلتزامهم بالتفاوض عبر الطرق السلمية لتحقيق كافة المطالب والحقوق التنموية لمواطني المنطقة الغربية ، وأشادوا بمبادرة السيد الحاكم وحرصه على دعم الجهود المشتركة من أجل تحقيق الإستقرار والنهضة التنموية بالمنطقة الغربية .

شارك على
إقليم النيل الأزرقالمنطقة الغربيةباديمذكرة مطلبيةيتسلم
Comments (0)
Add Comment