إنعقاد دائم لغرفة عمليات جبل أولياء لتأمين 30 يونيو وعطلة العيد

إنعقاد دائم لغرفة عمليات جبل أولياء لتأمين 30 يونيو وعطلة العيد

الخرطوم : فاطمة خضر

أكد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، عبد السميع عبدالحميد الحسن ، رئيس لجنة تنسيق شؤون الأمن بمحلية جبل أولياء ، جاهزية وإستعداد الأجهزة النظامية والأمنية بالمحلية للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ، والسهر على راحتهم ، و لحسم اي إشكالات أو طوارئ أمنية ، قد تطرأ خلال فترة ماقبل عطلة عيد الأضحى المبارك وأثناءها ، وذلك بتفعيل دور القوات المشتركة.

كما أكد المدير التنفيذي ، في سياق ذي صلة ولدي ترأسه لإجتماع لجنة تنسيق شؤون الأمن بالمحلية ، المنعقد اليوم ، على جاهزية الإدارات المعنية بالشأن الصحي ، على المستويين الوقائي والعلاجي.

من جهته أعلن مدير شرطة محلية جبل أولياء ، اللواء محمود سليمان محمد ، عن تكوين غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع عن كثب ،من خلال الإنعقاد الدائم وإتخاذ مايلزم من تدابير وإجراءات ، تعمل تحت الإشراف المباشر لمدير الشرطة.

إلى ذلك أوضح نائب مدير شرطة المحلية ، عميد حقوقي دكتور خالد محمد نور ، أن الإجتماع إستعرض أهم الملامح الأمنية لخطط تأمين تظاهرات الثلاثين من يونيو النقبل ، والمواقع الإستراتيجية ، وكيفية معالجة أي إشكالات أمنية قد تطرأ.

وكشف العميد خالد ، عن مناقشة خطة عطلة عيد الأضحى المبارك ، والتي تركز على تأمين مواقع الصلوات بالمساجد ، والساحات ، والمقار الإستراتيجية والأسواق.

وطمأن العميد خالد ، المواطنين بأن الأجهزة الأمنية تعمل على قلب رجل واحد ، وبالتنسيق في كل مايخص الإطار الأمني والسياسي ، ومن أجل تأمين المواطن وراحته.

وفي سياق أخر لفت العميد خالد ، إلى تطرق اللجنة إلى طوارئ الخريف ، وكيفية تأمينها والإستعداد لها ، من خلال الترتيب مع الجهات ذات الصلة، بخصوص تدعيم الترس النيلي والتأمين للمقار والنقاط المتحركة ومتابعة مناسيب النيل ، ولفت إلى وجود جهد إستباقي ومتابعة وتحديد 15 موقعا للهشاشة على الشريط النيلي، إضافة لتوفير 100 ألف جوال وصيانة الطلمبات، فضلا عن إقامة ثمان إرتكازات مزودة بكوادر شرطية ، وذلك من خلال الإستماع إلى التقرير المقدم من مدير الدفاع المدني بالمحلية .

شارك على
30 يونيوإنعقادالعيدجبل أولياءعطلةغرفة
Comments (0)
Add Comment