إعتبارا من ”الاثنين“ شمال دارفور تقرر استئناف الدراسه

إعتبارا من يوم ”الاثنين“ شمال دارفور تقرر إستئناف الدراسه 

الفاشر: محمدزكريا

قررت حكومة شمال دارفور إستئاف الدارسه بمدارس الاساس والثانوي ورياض الاطفال بجانب المدارس القرانية إعتبارا من يوم بعد غدا الاثنين.

وجاء القرار عقب إجتماع عقده والي شمال دارفور محمد حسن عربي نهاية هذا الاسبوع ضم قوي اعلان الحرية والتغيير وممثلين عن حركات الكفاح المسلح مسار دارفور (الجبهة الثورية).

وطبقا لوالي الولاية في تغريدة علي صفحة “فيس بوك”: قال انه وبناءا على تدابير تامينية و سياسية و ادارية وجهت المدير التنفيذى لمحلية الفاشر اليوم باستئناف الدراسة وذلك اعتبارا بعد غدا الاثنين .

واشار الي وجود ترتيبات وتدابير صارمة وضعت في هذا الامر وذكر ان الاحداث المؤسفة التي رافقت الاحتجاجات الطلابية بمدينة الفاشر الايام الماضية افضت الي تعليق الدراسة بمحلية الفاشر ، وقال ذلك حرصا على ارواح الطلاب و الممتلكات العامة.

وكان الوالى قد أصدر قراراً في وقت سابق قضي بتعليق الدراسة على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة الفاشر والتي تمثلت في خروج المئات من طلاب مدارس الاساس والثانوي في مظاهرات حاشدة تطالب بضرورة توفير الكهرباء والخدمات الاخري احداث خرابا طال منزل الوالي كما خلفت عددا من الجرحي دون وقوع اي ضحايا بينهم.

شارك على
Comments (0)
Add Comment