رئيس المجلس السيادي يؤكد ازلية العلاقات بين السودان ومصر

رئيس المجلس السيادي يؤكد ازلية العلاقات بين السودان ومصر

سوداني بوست: حسن إسحق

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، متانة العلاقات السودانية المصرية ، وقال :أنها علاقات ضاربة بجذورها في عمق التأريخ وذات خصوصية.

جاء ذلك لدى لقائه ،أمس ، وفد المجتمع المدني المصري برئاسة السفير محمد العرابي ، وبحضور السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى.

ورحب البرهان ، بزيارة الوفد للسودان ، مبينا أن مثل هذه الزيارات تسهم في توطيد العلاقات بين الشعبين الشقيقين ، مشيدا بمواقف مصر الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية.

وقدم البرهان ، شرحا للوفد المصري ، حول الأوضاع الراهنة والجهود المبذولة لإنجاح الفترة الإنتقالية ، من خلال التأكيد على عدم الإقصاء وتحقيق التوافق الذي يحظى بقبول الجميع ، وصولا لإنتخابات حرة ونزيهة يختار فيها الشعب السوداني من يحكمه.

وأوضح السفير محمد العرابي ، رئيس وفد المجتمع المدني المصري ، في تصريح صحفي ، أن اللقاء كان مثمرا وإيجابيا ، تم فيه الإطلاع على تطورات الأوضاع في السودان ، مبينا أن زيارة الوفد للسودان تأتي من منطلق وشائج الأخوة والصداقة التي تربط بين البلدين وقال: ” كلنا أمل في أن يصل السودان لإستقرار كامل ” .

وأضاف العرابي: أن الوفد إطمأن على مجمل الأوضاع في البلاد بعد التنوير الذي إستمع إليه من رئيس مجلس السيادة، معربا عن أمله في أن يشهد السودان مرحلة جديدة من الوفاق وأضاف قائلا:” الإستقرار في مصر لن يكتمل إلا بالإستقرار في السودان” .

وقال السفير العرابي :أن زيارات وفد المجتمع المدني بين البلدين ستتواصل مؤكدا أن مثل هذه المبادرات تسهم في تدعيم مرتكزات الدبلوماسية الشعبية بين البلدين الشقيقين.

شارك على
ازلية العلاقاتالسودانالمجلس السياديرئيسمصر
Comments (0)
Add Comment